طائرة هندية تهبط بسرعة فائقة بعد نوم الطيار

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري14 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طائرة هندية تهبط بسرعة فائقة بعد نوم الطيار
af74be0a95ac11b12b4682b8799e4779 - مشاهد 24

 

سلامة المسافرين على متن الطائرة رهينة بالتزام الطيارين وأخذ حذرهم التام طوال الرحلة والتغلب على التعب والإرهاق اللذين يشكلان أكبر خطر يهدد سلامة الطيران.

ذكر مسؤولون وتقارير إخبارية أن طائرة تابعة لشركة “جيت إيرويز” الهندية وعلى متنها 280 راكبا هوت خمسة آلاف قدم بعد نوم الطيار بينما كانت مساعِدته مشغولة باستخدام جهاز كمبيوتر لوحي. 

وقال مسؤول، إن المديرية العامة للطيران المدني الهندية تحقق في الحادث الذي وقع فوق المجال الجوي التركي في الثامن من شهر (أغسطس/آب 2014) خلال رحلة من مومباي في طريقها إلى بروكسل.

وقال مسؤول في الهيئة إن الطيارين لم يقدما تقرير سلامة الطيران، وهو عمل إلزامي لتوثيق أي حادث غير عادي أثناء الرحلة، وأن الهيئة علمت بالحادث من رسالة هاتفية من مجهول وبعد ذلك اتصلت الهيئة بشركة الطيران. 

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، نقلا عن مصادر لم تسميها، أن قائد الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777، كان في راحة مُصَرَّحٍ بها عندما وقع الحادث. 

وأضاف التقرير أن المديرية العامة للطيران المدني الهندية تحقق أيضا فيما إذا كانت المساعِدة قد نامت هي الأخرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق