الرئيسية / بانوراما / بالفيديو.. طائرة حقيقية بدولار واحد للأطفال والفقراء
طائرة حقيقية

بالفيديو.. طائرة حقيقية بدولار واحد للأطفال والفقراء

قدم مهندس طائرات متقاعد فرصة للفقراء الهنود لتحقيق أحلامهم في السفر جوا مقابل 1 دولار أميركي فقط أو مجانا لمن لا يستطيع الدفع، ولكن الفارق أن هذه الطائرة لن تطير لأي مكان.

بهادور تشاند جوبتا، 58 عاما، من ولاية هاريانا بشمال الهند، اشترى طائرة ايرباص 300 التي توقفت عن العمل في عام 2003 بمبلغ 60 ألف جنيه استرليني بعدما باع أرضا كان يملكها، وركن الطائرة على مشارف نيودلهي، بالقرب من المطار الدولي.
ويزور الطائرة أطفال المدارس والأشخاص المحرومين لعيش تجربة الطيران على طائرة حقيقية، بداية من استلام بطاقات دخول الطائرة وربط حزام الأمان وتلقي تعليمات السلامة وتذوق الطعام الذي يقدم على الطائرات الحقيقية، كما يحظى البعض على فرصة زيارة قمرة القيادة حيث يشرح لهم المهندس المتقاعد كيفية قيادة الطائرة وتحريكها إلى اتجاهات مختلفة.
وقبل الانتهاء من زيارة الطائرة يعيش الركاب تجربة الهبوط الاضطراري عبر التزحلق على بساط النجدة.
وقد نجح بهادور تشاند في إدارة مشروعه منذ سنوات عديدة وجعله مصدر رزق رغم أن نيته في شراء الطائرة كانت خيرية، إذ قال في مقابلة تلفزيونية أن شركات الطيران المحلية أظهرت استعدادها لاستخدام الطائرة لأغراض تدريب موظفيها المحتملين. وهو يجني حاليا ما يكفيه لصيانة طائرته وتوفير كافة المستلزمات لاستقبال الضيوف.

للمزيد: هل تتخيل تصميم مقصورة للعائلات على متن الطائرات؟