الرئيسية / عالم المرأة / قشر الموز ..سلاحك لفقدان الوزن
موز-مشاهد24

قشر الموز ..سلاحك لفقدان الوزن

الموز فاكهة كل المواسم، يحتوي على مغذيات هامة للعضلات بما في ذلك عضلة القلب، وذاع صيته كذلك في مجال العناية بالبشرة والشعر عن طريق قشوره الغنية بالمواد الطبيعية المفيدة، إلا أن الجديد هو قشر الموز له قدرة فعالة على التخسيس.

المزيد: تعرفي على الأعشاب المفيدة للعناية بالبشرة

يحتوي قشر الموز على مغذيات “سوبر” مثل فيتامين “أ”، ومضادات عديدة للأكسدة، ومجموعة فيتامينات “ب” التي يحتاجها الجسم للحفاظ على مستوى جيد من التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية.

لكن أهم ما يحتويه قشر الموز هو الألياف الغذائية بنوعيها القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تبطيء عملية الهضم وتقلل الإحساس بالجوع.

قشر الموز الأخضر هو الأفضل للطهي، وهو يمد الجسم بجرعة كبيرة من البروبيوتك الذي يساعد على تحسين الهضم وإنقاص الوزن. تحتوي هذه القشور على النشا المقاوم الذي يساعد على حرق الدهون. من فوائد قشر الموز الأخضر أيضا أنه يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء.

المزيد:7 استخدامات مدهشة لقشور الموز في المنزل

كما يحتوي قشر الموز الأخضر على التربتوفان والسيروتونين والدوبامين، أي أن جرعة من هذا القشر أفضل كثيرا من حبة البروزاك(مضاد للقلق).

وقد بينت الأبحاث أن تناول قشرتين من الموز الأخضر يوميا لمدة 3 أيام يرفع نسبة المواد الكيميائية المسببة للسعادة في الدماغ بنسبة 15 بالمائة!

يمكن طهي قشر الموز الأخضر بنفس طريقة طبخ الفلفل الأخضر، مقليا أو مشويا أو مسلوقا، لكن لا يُنصح بطهي القشور الصفراء. فقط تأكد من غسل قشر الموز جيدا لإزالة المبيدات الكيميائية المستخدمة في زراعته.