أطعمة

أطعمة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من عالم المرأة، أطعمة تقيك من البرد وتمنحك الدفء في فصل الشتاء.

1 ـ الخضروات:

مثل البطاطس الحلوة التي تحوي نسبة عالية من فيتاميني “أ” و”ج” و”البوتاسيوم”، الشمندر والجزر، والكراث والبصل الأخضر، واللفت، والفجل، كونها تحوي مركبات تساعد على إبقاء الجسم دافئا وتستغرق وقتا أطول للهضم.

2 ـ حساء الدجاج:

يعمل هذا الحساء على تدفئة الجسم، ويمنحه الكثير من العناصر الغذائية الضرورية، ويقاوم الإحساس بالجوع، ويمنح شعورا بالشبع ويعطيه كثيرا من العناصر التي يحتاج إليها مثل البروتينات والفيتامينات، فضلا عن شرب الماء بشكل كاف وهي طريقة بسيطة لمساعدة الجسم على البقاء دافئًا في الشتاء.

3 ـ الزنجبيل:

يدعم حركة الجهاز الهضمي كما يقوي جهاز المناعة، ويولد الحرارة في الشتاء ويساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، ويعزز من تدفق الدم لتدفئة أصابع اليدين والقدمين، ويحوي الزنجبيل مادة البوليفينول النفاذة التي تشعر الجسم بالدفء.

4 ـ الحبوب الكاملة:

في الشتاء يجب الإكثار من تناول الحبوب مثل السمسم والشمر والحلبة، والشوفان والشعير والأرز البني فهي مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة، والتي تستغرق وقتًا لهضمها في الجسم، خلال هذه العملية، يستخدم الجسم طاقة إضافية لهضم الطعام، وهذا بدوره يجعل الجسم أكثر دفئا.

5 ـ زبدة الفول السوداني: 

يمنح هذا الغذاء الجسم الطاقة التي تبعث على الدفء السريع، كما يمد الجسم بالحديد والفيتامينات والألياف ولكن يجب عدم الإكثار من الفول السوداني لأنه يسبب زيادة الوزن.

6 ـ العسل الطبيعي: 

يعطي العسل الجسم الطاقة والسكريات اللازمة، وينصح بتناوله خلال الشتاء بانتظام أو شربه بالماء الساخن، لأنه يساعد في الحفاظ على دفء الجسم.

7 ـ الموز:

يحتوي على الكثير من فيتامين “ب” والمغنيسيوم، اللذين يساعدان الغدتين الدرقية والكظرية في تنظيم درجة حرارة الجسم بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضا

10 استعمالات “صحية” غير معروفة للزنجبيل

 يوفر الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية، فهو يستخدم للمساعدة في علاج نزلات البرد وأمراض أخرى كما أن له تأثيرات …

لأصحاب الضغط الدموي المرتفع.. هذه هي المأكولات المفيدة لكم

يعد ضغط الدم المرتفع الذي يُطلق عليه مؤخّرًا إسم “القاتل الصّامت” مؤشّر على أمراض كثيرة …

المنتخب الجزائري

المنتخبين الجزائري والتونسي في المستوى الأول قاريا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا توزيع المنتخبات الافريقية المشاركة في تصفيات مونديال روسيا 2018، …