الرئيسية / عالم المرأة / قواعد هامة لتحضير غرفة نوم الضيوف
3866ebfc0ed13e7174e7e960b0f8daec

قواعد هامة لتحضير غرفة نوم الضيوف

 

بحسب خبراء الديكور، تتطلب غرفة الضيوف شروط تتخطى العاطفة في استقبالهم أو تفريغ أية غرفة لتناسبهم ليوم أو اثنين، فلهذه الغرفة قواعد في الترتيب والتحضير اكتشفيها 

– من المفضل أن تكون هذه الغرفة موجودة في إحدى زوايا أو أطراف المنزل كي تكون لها خصوصيتها، ويكون من المثالي أن يكون فيها حمام مستقلّأيضا، هذا من الناحية الهندسية. 

– من ناحية الديكور والتنسيق، ننصحك أن تختاري لها الألوان الهادئة والحيادية، كالبيج الرمادي الفاتح أو اللون العاجي كونها بمعظمها ألوان تحظى بإجماع بين الناس وهي في الناحية نفسها إيجابية ومريحة. 

– من ناحية السرير، من المفضل أن تختاريه مزدوجاً كي تقدمي الراحة لضيفك، على أن يكون في الغرفة كنبة قابلة أن تصبح سرير، لاسترخاء الضيف قبل الخلود الى الفراش، وكي تتناسب في الوقت عينه في حال استقبالك ثنائي. 

– غالبا ما تصبح الغرفة الاضافية في المنزل المخزن لتجمع كل الأغراض التي لا نحتاجها من علب وكراتين، وهنا عليك عزيزتي أن تفرغيها كليا ولا تشعري الضيف وكأنه اخترق خصوصيتك وسوف يتعرض لأغراضك، لذا لا تتركي فيها الا ما يحتاج اليه الضيف. 

– في حال كان للغرفة نافذة لا تنسي أن تزوّديها بستائر قبل وصول الضيف لجمالية الغرفة وترتيبها ولخصوصيته في الوقت عينه. 

– رغم أنك حين تنامين خارج المنزل تصطحبين حاجياتك ولكن هذا لا يمنع أبدا أن تزودي غرفة الضيف بمناشف نظيفة ومن الأفضل أن تكون حديثة، وحذاء للنوم مع الصابون المعطر والشامبو. 

– إن كنت تسألين عن المفارش التي تحتاج اليها غرفة النوم فهي: السرير، الكنبة، الطاولة الجانبية مع مصباح كهربائي وخزانة إضافة الى سجادة جانب السرير وكلّ ما يزيد عن ذلك يصبح مبالغة. 

– لا تنسي عزيزتي أن تبدلي مفارش السرير قبل وصول الضيف وأن تضعي في الخزانة مفارش إضافية نظيفة جانبا وتخبري الضيف عنها في حال احتاجها.