الرئيسية / عالم المرأة / تعقيم المنزل يجنبك المخاطر
c8d7ea8af6aec31c4a276aede1d6de74

تعقيم المنزل يجنبك المخاطر

 

تغير الطقس يؤدي لتزايد نسبة الإصابة بالأمراض المعدية مثل أمراض البرد الفيروسية المنشأ ، والأمراض المعدية الأخرى التي قد تنجم عن أمراض البرد أو قد تحدث جراء ضعف الجهاز المناعي ، وهي غالباً ما تصيب الكبار في السن والصغار إضافة إلى المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة مثل السكري والايدز والأورام وغيرها من الأمراض .

وتجدر الإشارة إلى أن العوامل الممرضة ” فيروسات – طفيليات – جراثييم ” موجودة في كل مكان من حولنا ، وفي الجسم أيضاً ، وبمجرد ضعف الجسم تنشط ويحدث المرض الذي يتظاهر بأعراض مختلفة تختلف من مريض إلى آخر وحسب المرض.

وعلى سبيل المثال تعد لوحة المفاتيح التي نمضي وقتاً طويلاً نعزف عليها ، ومقبض الأبواب ، وكبسات المصعد ، والهاتف ، وسطح المكتب وحقيبة اليد ، من أكثر الأماكن التي ترتع بها العوامل الممرضة والتي لا تظهر للعيان.

ومؤخراً تم التوصل إلى نوع من الجراثيم التي تسبب أمراضاً تنفسية تصيب البلعوم والقصبات والرئة، تبقى حية على أسطح الأشياء من حولنا لوقت طويل.وهي خطيرة إن أهملت وإن أصيب بها الأطفال أو كبار السن.

ولهذا ينبغي الحرص على تعقيم اليدين مرات عدة في اليوم ، وتنظيف وتعقيم سطح المكتب ولوحة المفاتيح ومقبض الباب وغيره من أجل التقليل من الإصابات التي تؤدي للوفاة إن أهملت.