الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي أفضل خلطات بيكربونات الصوديوم للبشرة
خلطات-مشاهد24

اكتشفي أفضل خلطات بيكربونات الصوديوم للبشرة

مشاكل البشرة لا تنتهي، وكل امرأة لديها ما يزعجها في بشرة وجهها، إلا أن استخدام أقنعة بيكاربونات الصوديوم يمكن أن تخلصك من عدد من المشاكل الشائعة بطريقة طبيعية وصحية.

– إذا كنت تريدين تفتيح بشرتك وتنقيتها، أخلطي بيكربونات الصوديوم والماء، حتى تحصلي على عجينة متماسكة يسهل تطبيقها على الوجه. إغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة. ثمّ مدي القناع على وجهك، وتفادي ملامسته لمنطقة العينين. أتركي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

– للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، أخلطي 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء. أتركي الخليط على وجهك لمدة دقيقة واحدة ثم شطفي جيدا.

– أخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع الزبادي، ثم ضعيها على بشرتك لمدة دقيقة واحدة. هذه الوصفة رائعة للحفاظ على حيوية البشرة ومنع ظهور التجاعيد.

– للعناية بالبشرة الدهنية أخلطي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وصودا الخبز. ضعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة دقيقة واحدة.

– لتقشير الكوع وكعب الرجل، أمزجي 3 ملاعق من بيكربونات الصودا مع ملعقة من الماء. إستخدمي هذا الخليط لتقشير الكوعين والكعبين بهدف إزالة خلايا الجلد الميت.