المضادات الفيروسية تقلص خطر الوفاة بالايدز

غزلان جنان
عالم المرأة
غزلان جنان29 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المضادات الفيروسية تقلص خطر الوفاة بالايدز

أظهرت تجربة سريرية دولية واسعة النطاق أن تناول مضادات فيروسية منذ تشخيص الاصابة بفيروس “HIV” المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة (سيدا)، من شأنه تقليص خطر الوفاة والمضاعفات بدرجة كبيرة.
وتم وقف هذه الدراسة المسماة “ستارت” قبل سنة من الموعد المتوقع بعدما اظهرت البيانات الأولية أن الأشخاص الذين عولجوا من دون انتظار كانت لديهم مخاطر ادنى بنسبة %53 في الوفاة او الإصابة بأمراض مرتبطة بهذه العدوى، بالمقارنة مع مجموعة ضابطة بدأت العلاج في وقت لاحق عند تراجع قدرات جهاز المناعة.
هذه البيانات معطوفة على تلك الصادرة عن دراسات سابقة اظهرت أن المضادات الفيروسية تقلص بوضوح خطر انتقال الاصابة بالفيروس الى شركاء جنسيين سليمين، وتدفع الى الاعتقاد بضرورة منح هذا العلاج لجميع الاشخاص المصابين بالفيروس وفق الباحثين.
وأشار الباحثون الى أن الدراسة هي الأولى بهذا الحجم التي تظهر أن العلاج بالمضادات الفيروسية منذ بداية الإصابة له نتائج ايجابية على جميع الاشخاص إيجابيي المصل.
وقال مدير المعهد الأمريكي للحساسيات والأمراض المعدية انطوني فاوسي “اننا نملك حاليا الدليل القاطع على مكسب صحي أكبر بكثير لشخص مصاب بفيروس فقدان المناعة المكتسبة ناجم عن البدء بعلاج بالمضادات الفيروسية في وقت باكر عوضا عن القيام به في وقت متأخر”.
كذلك، من شأن العلاج المبكر ليس فقط تحسين صحة الأشخاص المصابين بل في الوقت عينه تقليص الشحنة الفيروسية لديهم وخطر نقل “اتش اي في” لآخرين بحسب الباحثين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق