الرئيسية / عالم المرأة / بذور البطيخ تقوي الذاكرة وتنظم السكر في الدم
بذور-البطيخ-مشاهد24

بذور البطيخ تقوي الذاكرة وتنظم السكر في الدم

من أهم فواكه الصيف، يأتي البطيخ في الصدارة، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن، إلى جانب طعمه اللذيذ الذي يفضله الكبار والأطفال،و تناول البطيخ أو شربه كعصير له الكثير من الفوائد، إلى جانب أن الدراسات الطبية أثبتت أن بذور البطيخ أيضا تحمل الكثير من الفوائد الصحية.

– مصدر طبيعي للأحماض الأمينية: جسم الإنسان يحتاج الأحماض الأمينية لتأدية وظائفه المختلفة، وتحتوي بذور البطيخ على أحماض الجلوتاميك والتربتوفان، فبدلا من الحصول عليها في شكل أدوية كيميائية، فيفضل الحصول عليها من خلال تناول بذور البطيخ، حيث تعمل على تحسين مختلف أجهزة جسمك، كالقلب والأوعية الدموية.

– المغنيسيوم: يعتبر المغنيسيوم واحد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم يوميا، وتوفر 100 جرام من بذور البطيخ نحو 139% من الكمية المطلوبة من المغنيسيوم للجسم، كما أنه يمكنه تسريع عملية التمثيل الغذائي، أو حرق السعرات الحرارية بالجسم، وكذلك تصنيع البروتينات، وتنظيم ضغط الدم، كما يسيطر على مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

– محاربة مرض السكري: مرض السكري هو اضطراب في عمل البنكرياس الذي يفرز السكر في الجسم، ويمكن لمرضى السكري تناول بذور البطيخ بعد غليها في الماء لمدة 40-45 دقيقة.

– يقوي الذاكرة: تساعد بذور البطيخ في تقوية الذاكرة، والاحتفاظ بالمعلومات، لذلك فهي مفيدة للطلبة وقت الامتحانات.