الرئيسية / عالم المرأة / نصائح لوضع مكياج شفاف يمنحك إشراقاً ونضارة
201504140334662

نصائح لوضع مكياج شفاف يمنحك إشراقاً ونضارة

يتربع المكياج الشفاف على عرش عالم التجميل في ربيع 2015 ليمنح المرأة جمالاً طبيعياً يشع نضارة وحيوية حيث تبدو البشرة متجانسة ومشرقة كما لو كانت المرأة لا تضع مكياجاً.

قال فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم إن طبقة الأساس المثالية تعد محور المكياج الشفاف، مشيراً إلى أن نوع البشرة هو الذي يحدد الاختيار بين كريم الأساس والكريم النهاري.

وأوضح أرنهايم أن كريم الأساس يمتاز بقدرة تغطية عالية، بينما يتسم الكريم النهاري بقوامه الخفيف. لذا يعد الكريم النهاري مناسباً للمرأة، التي تتمتع ببشرة مثالية خالية من العيوب، أي البشرة المتجانسة وذات المسام الضيقة.

أما كريم الأساس فيعد الخيار الأفضل للمرأة، التي لا تتمتع بمثل هذه البشرة المثالية الخالية من العيوب. وأوضح فنان التجميل الألماني أن كريمات الأساس الحديثة تأتي بقوام خفيف للغاية يكاد يكون شفافاً، لتداري المواضع غير المتجانسة ولتمنح البشرة في الوقت ذاته مظهراً طبيعياً.

سحر الكونسيلر
وأشار أرنهايم إلى الكونسيلر يعد أيضاً من المفردات الأساسية للمكياج الطبيعي الشفاف، مؤكداً أن المستحضرات الحديثة منه تعد ساحراً في عالم التجميل؛ حيث أنها لا تخفي مواضع الاحمرار والبثور فحسب، بل أنها تعكس أيضاً الضوء على البشرة لتمنح الوجه إطلالة تشع إشراقاً وحيوية. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكونسيلر سلاحاً فتاكاً لمحاربة الهالات السوداء والقضاء على المواضع غير المتجانسة والتجاعيد الصغيرة.

وأشارت فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إيوانيدو إلى أهمية اختيار لون الكونسيلر المناسب، موضحة أن الكونسيلر المائل للأصفر يعد مثالياً لإخفاء الهالات السوداء، بينما يعمل الكونسيلر المائل للأخضر على إخفاء مواضع الاحمرار. أما الكونسيلر المائل للمشمشي فيسهم في التخلص من التصبغات الزرقاء.

ومن جانبها، أكدت خبيرة التجميل الألمانية ماريا هانز على أهمية الكونسيلر بالنسبة للمكياج الشفاف، موضحة أنه يضفي على البشرة مظهراً يشع نضارة وإشراقاً، لاسيما منطقة العين، التي سرعان ما تبدو متعبة ومرهقة بسبب التوتر والضغط العصبي خلال الحياة اليومية.

بودرة أم لا؟
وأشارت هانز إلى أن استعمال البودرة مع المكياج الشفاف يعد محل اختلاف بين الخبراء، موضحة أن الأمر يتوقف على طبيعة البشرة. وبشكل عام ترى الخبيرة الألمانية أنه لا داع لاستعمال البوردة؛ لأنها تمنح البشرة مظهراً مقنعاً يتنافى مع المظهر الطبيعي للمكياج الشفاف.

كما توجد حالياً أنواع من كريمات الأساس والكريمات النهارية، التي تتمتع بتأثير مطفأ، ما يجعل استعمال البودرة غير ضروري. أما مَن لديها بشرة دهنية، فيمكنها استعمال البودرة، على أن تكون حرة.

وبعد ذلك، تنصح فنانة التجميل إيوانيدو بوضع مسحة من أحمر الخدود على عظام الخدود للتمتع بمظهر مشرق، على أن يتم اختيار الدرجات اللونية الناعمة، مثل الوردي أو المشمشي، مع مراعاة أن ينصهر أحمر الخدود مع البشرة من أجل الحصول على المظهر الطبيعي المنشود.

شفاه وعيون
وأشار فنان التجميل أرنهايم إلى أن مُلمع الشفاه يعد الرفيق الكلاسيكي للمكياج الشفاف. أما مَن لا تحبذ المظهر اللامع، فيمكنها استعمال أحمر شفاه بنفس درجة لون الشفاه.

وبالنسبة لمكياج العيون، ينصح أرنهايم بوضع مسحة من ظلال الجفون ذات اللون الوردي أو البيج، ووضع كحل بدرجة بني رقيقة، وذلك من أجل الحصول على المظهر الطبيعي المرجو.