الرئيسية / عالم المرأة / 5 قواعد تساعد الرجل على ارتداء سترة رسمية مع الجينز
20150220032733

5 قواعد تساعد الرجل على ارتداء سترة رسمية مع الجينز

في الوقت الذي يفضل الكثير من الرجال ارتداء الطقم الرسمي وخاصة في الحفلات والمناسبات، أو عندما تتطلب طبيعة عملهم ذلك، يميل آخرون إلى سراويل الجينز والقمصان الشبابية التي تمنحهم شعوراً أكبر بالحريّة.

إلا أن بالإمكان الجمع بين الأسلوبين، من خلال ارتداء سراويل جينز مع سترة مناسبة من حيث اللون والموديل. وفيما يلي 5 قواعد أساسية يجب على الرجل الباحث عن الأناقة والتميز اتباعها في الجمع بين أناقة السترات الرسمية والراحة التي تمنحها سراويل الجينز بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية:

1- لا ترتدي سترة الطقم الوحيد لديك
يمتلك العديد من الرجال طقماً واحداً مخصصاً للحفلات والمناسبات الخاصة، وفي هذه الحالة ينصح بعدم ارتداء سترة هذا الطقم مع سروال الجينز، لأن كثرة استعمال السترة وغسلها سيجعل منها غير مناسبة للطقم مجدداً، إذ تفقد البريق والانسجام مع سروال الطقم الأصلي.

2- اختيار مقاس سترة مناسبة
من الضروري اختيار سترة مناسبة من حيث المقاس، فإذا كانت السترة كبيرة أو صغيرة بشكل واضح، فينصح بعدم ارتدائها مع سروال الجينز لأنك لن تظهر أنيقاً بداخلها.

3- موديل السترة
حاول اختيار سترة عصرية من آخر الموديلات، وتجنب السترات من موديلات قديمة، لأن هذه السترات لا تناسب سروايل الجنز، وستفقد الكثير من أناقتك عند ارتدائها.

4- قماش السترة
معظم السترات التي يرتديها الرجال مع سراويل الجينز مصنوعة من أقمشة لا تناسب هذا النمط من الأزياء، لذلك حاول أن تبحث عن سترات ذات طبيعة شبابية بأقمشة مثل المخمل أو الشامواه وغيرها، وتجنب الأقمشة العادية التي تصنع منها معظم الطقوم الرسمية.

5- سروال الجينز المناسب
يعتقد الكثيرون أن بالإمكان ارتداء أي نوع أو موديل من سراويل الجينز مع السترة الرسمية، إلا أن ذلك غير صحيح على الإطلاق، إذا يجب أن يكون سروال الجينز مناسباً من حيث المقاس والشكل واللون، وتجنب أن يكون واسعاً أو ضيقاً بشكل واضح.