الرئيسية / عالم المرأة / 7 وسائل لطهي لحم الدجاج بوقت قياسي
201502080729156

7 وسائل لطهي لحم الدجاج بوقت قياسي

تعد لحوم الدجاج من الخيارات المفضلة لدى الكثيرين لطعمها الشهي وانخفاض مستوى الشحوم والدهون فيها بالمقارنة مع اللحوم الحمراء، إلا أن عملية طهي الدجاج تستهلك بعض الوقت إلى حين نضج لحومها بشكل جيد، ولا بد لربة المنزل من اللجوء لبعض الوسائل والحيل التي توفر الوقت في عملية طهي لحوم الدجاج.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لربة المنزل لطهي لحوم الدجاج خلال زمن قياسي وتوفير الوقت والوقود في عملية الطهي بحسب موقع بونا بيتيت الإلكتروني:

1- التخلص من الجلد والعظام
1
يحتاج الدجاج إلى وقت أقل لينضج بشكل كامل في حال تم نزع الجلد والعظام وخاصة بالنسبة للحم الفخذين والصدر.

2- تقطيع الدجاج إلى شرائح

2

بعد التخلص من الجلد والعظام، يفضل تقطيع الدجاج إلى شرائح رقيقة، لأن ذلك يزيد من مساحة السطوح المعرضة للحرارة، مما يساعد على نضج اللحم بشكل أسرع.

3- استخدام طريقة الفراشة

3

إذا أرادت ربة المنزل أن تطهو كامل الدجاجة، فينصح باستخدام طريق الفراشة، وذلك بإحداث شق طولي في الدجاجة وإبعاد الأجنحة والأرجل عن بعضها لتصبح على شكل فراشة.

4- الطبخ تحت قطعة قرميد

4

يمكن دمج هذه الطريقة مع طريقة الفراشة لزيادة الضغط على الدجاجة لتصحبح مسطحة بشكل أكبر، بحيث تزيد مساحة تماسها مع نار الشواية، كما أن قطعة القرميد تسخن بشكل كبير لتساعد على نضج لحم الدجاج.

5- التقطيع لقطع صغيرة

5

ولمحبي حفلات الشواء يفضل تقطيع لحم الدجاج إلى قطع صغيرة قدر الإمكان، حيث تزيد مساحة التماس مع النار بشكل أكبر وتعطي فرصة لنضج قطع اللحم بالكامل.

6- عجينة اللحمة

6

وإذا أرادت ربة المنزل ان تطهو الدجاج بسرعة أكبر، يمكن استخدام فرامة مناسبة لتحويل لحم الدجاج إلى عجينة تضاف إلها التوابل للحصول على نكهة شهية، ويمكن تحضير العديد من وصفات الفطائر والسلطات من عجينة اللحمة.

7- إضافة الدهون

7

تساعد إضافة أي نوع من الدهون كالزبدة او زيت القلي على تسريع عملية الطهي، فالدهون ناقل جيد للحرارة، وتضيف نكهة شهية على أطباق لحوم الدجاج.