الرئيسية / عالم المرأة / 5 بهارات وأعشاب تحارب الشيخوخة
870

5 بهارات وأعشاب تحارب الشيخوخة

تتميز بعض البهارات والأعشاب بفوائد ومزايا كثيرة، تجعل منها الخيار المثالي لمحاربة الشيخوخة والكثير من الأمراض مثل السكري والتهاب المفاصل وحتى السرطان.

وأفاد موقع «تروث أباوت ابز» أن الأعشاب والبهارات تمد الجسم بالكثير من الفوائد، مشيرًا إلى وجود 5 أنواع مميزة ثبتت فعاليتها في زيادة حركة الأيض ومحاربة عملية الشيخوخة والتحكم بالسكر في الدم وتخفيض حدة الالتهابات إلى جانب حماية القلب وتخفيض خطر المعاناة من السرطان وأمراض القلب.

ولفت إلى أن هذه البهارات والأعشاب الـ5 هي:

1 ـ القرفة: التي تحتوي على أكبر نسبة من مضادات الأكسدة، وهي فعالة في موازنة نسبة السكر بالدم وتخفيض الكوليسترول السيئ، ومحاربة الالتهابات خصوصًا في العضلات والمفاصل، والقضاء على الفطريات والبكتيريا السيئة، إلى جانب تعزيز عمل الدماغ وتحسين الذاكرة والانتباه، بالإضافة إلى تفادي التهاب الشرايين الذي يقود إلى تصلبها إلى أمراض القلب.

2 ـ الكمون: الغني بمضادات الأكسدة والمفيد جدًا للهضم، ومحاربة الالتهابات وبالتالي إبطاء الشيخوخة، كما أنه ينظف الجسم من السموم ويعالج الاضطرابات في الجهاز التنفسي، ويوازن السكر بالدم ويمد الجسم بمعادن وفيتامينات ضرورية لجهاز المناعة.

3 ـ الزنجبيل: الذي يحتوي على 25 نوعًا مختلفًا من مضادات الأكسدة والذي يساعد في التخفيف من حدة الغثيان والتقيؤ، وعلاج التهابات الحلق وعوارض الزكام، وأي التهابات في المفاصل وآلام بالعضلات، كما أنه يحارب السرطان ويخفض الكوليسترول ويقي من تخثر الدم الذي يقود إلى الجلطات أو أمراض القلب.

4- الكركم: الذي يعرف بقدرته على محاربة الالتهابات وإبطاء تطور مرض الزهايمر وتسريع التعافي من الجلطات، وفيه مركب فعال في مواجهة أمراض المعدة والأمعاء والتهاب المفاصل، ويقي من مرض القلب.

5- الزعتر: الذي يحتوي على زيت يحارب البكتيريا والفطريات والفيروسات، وهو يخفف من حدة الالتهابات الداخلية والخارجية ومن عوارض الحساسية والآلام.