الرئيسية / عالم المرأة / زيت “بذور اليقطين” لبشرة رطبة ومتجددة
850754

زيت “بذور اليقطين” لبشرة رطبة ومتجددة

إذا كنت تعتمدين على بذور اليقطين كنوع من السناكات المسلية، يمكنك اليوم اعتماد هذه البذور لجمال بشرتك، وذلك من خلال الفوائد التالية:
– ترطيب البشرة، حيث تساعد الأحماض الدهنية المتوافرة في زيت بذور اليقطين على ضمان الترطيب العميق للبشرة لفترات طويلة بدون التسبب في الملمس اللزج الدهني على سطح البشرة. كما يساعد أيضًا على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، مما يجعله الزيت المثالي للعناية بالبشرة الجافة والدهنية أيضًا.
– تجديد خلايا البشرة، فيتامين A يساعد على تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة وإصلاح الخلايا التالفة. مما يضمن تجديد الخلايا والحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة الطبيعية. كما يساعد أيضًا على تقشير البشرة بفعّالية، فيستخدم في أغلب علاجات صالونات التجميل.
– حماية البشرة من العوامل البيئية والتلوث، نظرًا لمحتواه الغني بالزنك والسلينيوم، فإن زيت بذور اليقطين يساعد على حماية البشرة من التعرض للعوامل البيئية الخارجية كالأتربة، وعوامل التلوث. ويساعد كذلك على تجنب تلف البشرة نتيجة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية.
– الحفاظ على مرونة البشرة، المكونات الطبيعية الأساسية في زيت بذور اليقطين كالزنك، فيتامين C، تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على الوقاية من الترهلات ويمنحك بشرة مرنة أكثر شبابًا.
– مكافحة حب الشباب، الزنك والسلينيوم من العناصر التي تساعد على مكافحة ظهور حب الشباب، لتحصلي على بشرة صحية ونقية خالية من العيوب.
– مصدر غني بمضادات الأكسدة، يحتوي زيت بذور اليقطين على نسبة كبيرة من فيتامين E، وهو من العناصر الحيوية المضادة للأكسدة، فيساعد ذلك على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض للشوارد الحرة، مما يؤخر أثار الشيخوخة المبكرة.