الرئيسية / عالم المرأة / للنحيفات:5 مشروبات شتوية تزيد وزنك وتمنحك الدفء
1236294338

للنحيفات:5 مشروبات شتوية تزيد وزنك وتمنحك الدفء

مشكلة النحافة تعتبر مشكلة جمالية تؤرق بعض الفتيات وهى عكس من يعانون من السمنة واللاتى قد اتبعن برامج ريجيم قاسية للسيطرة على الوزن، ومع برودة الأجواء في فصل الشتاء تزداد معاناة مرضى النحافة لإحساسهم الشديد بالصقيع.

هناك عدة مشروبات لمرضى النحافة، تمد الجسم بالطاقة وتبعث على الدفء، وقيمتها الغذائية وسعراتها الحرارية عالية فتمد الجسم أيضا بالعناصر الغذائية اللازمة له، وتزيد الوزن.

– القرفة بالحليب كامل الدسم مع عسل النحل
مشروب القرفة بالحليب من المشروبات التي تبعث بالدفء في الجسد، والقرفة أيضا مفيدة في القضاء على التهاب الحلق واحتقانه ويتم تحضيره بإضافة ملعقة صغيرة قرفة مطحون إلى كوب اللبن (الحليب) ويرفع على النار ويقلب باستمرار حتى لا يحدث فوران، ثم يصفى ويضاف العسل ويقدم ويشرب دافئا.

– الحلبة بالحليب كامل الدسم
تستخدم الحلبة مع اللبن للحصول على الدفء والطاقه، كما أن الحلبة من المشروبات المفيدة جدا لأنها من مضادات الالتهاب والميكروبات وعندما يتم غليها في اللبن ثم تصفيتها وتحليتها بالعسل فإنها تعطى طاقة عالية لذلك فهى مناسبة لمرضى النحافة.

– مشروب الشوكولاتة الساخنة باللبن
يتميز هذا المشروب أنه محبب ومستساغ ويعطى الطاقة والشعور بالدفء.

– مشروب السحلب الساخن باللبن كامل الدسم
يتميز مشروب السحلب باحتوائه على نشا الأرز والذي يعد منشطا عاما للجسم، ومقويا للدورة الدموية ولذلك فإن من يتناوله من مرضى النحافة أو الأطفال أو حتى كبار السن يحصل على الطاقة ويشعر بالدفء.

– مشروب حمص الشام
هو مغذى ويمنح الطاقة للجسم والشعور بالدفء فهو مناسب لمرضى النحافة عند الإكثار من تناول حبوبة لأنها غنية بالطاقة والبروتين.