الرئيسية / عالم المرأة / اهتمي ببشرتك مع بداية العام الجديد
قناع-البطاطس-المسلوقة-للتخلص-من-الكلف-882989

اهتمي ببشرتك مع بداية العام الجديد

غالباً ما يكون بداية العام الجديد الوقت المثالي للكثيرين للتخلص من عادات سيئة، ووضع أهداف جديدة نصب أعينهم. فلم لا نبدأ السنة باتخاذ القرار بالعناية بالبشرة. ولمساعدتك على توفير العناية المثلى للبشرة بعد موسم أعياد حافل، نقدم مجموعة من النصائح تمنح البشرة نضارة وإشراقة لا مثيل لها.
– لا تهملي البشرة الجافة والمتضررة: من المهم جداً لصحة البشرة اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك، يجب ترطيب البشرة بالأخص في المناطق الجافة. من المهم جداً استخدام مرطب مركّز لحماية البشرة من الجفاف.
– اتبعي نظاماً للعناية بالبشرة: يجب تخصيص الوقت للعناية ببشرتك واتباع برنامج عناية واضح بانتظام يتضمن الخطوات التالية: التقشير والتنظيف والترطيب.
– لا تنسي النوم: قد يصعب تصديق ذلك إلا أن النوم مهم جداً لصحة البشرة فخلاله تصلح البشرة الأضرار التي تعرضت له طوال النهار.
– اهتمي بيديك: غالباً ما ننسى اليدين عند الاعتناء بالبشرة، إلا أن بشرة اليدين مهمة جداً أيضاً؛ فهي معرضة للعوامل عينها كالوجه ولا يجب إهمالها. لذا من المهم جداً أن يرافقك دائماً في حقيبتك، أو بالقرب من فراشك، أو حتى في المكتب مرطب لليدين.
بعد تطبيق هذه النصائح ستلاحظين تحسناً بارزاً فلا تترددي باعتماد هذا النظام المتكامل بخطواته البسيطة مع حلول العام الجديد لبشرة صحية مشرقة على الدوام.