الرئيسية / عالم المرأة / عالجي القشرة الموسمية بوصفات منزلية
805191

عالجي القشرة الموسمية بوصفات منزلية

مع تقلب الفصول يتعرض الشعر إلى هجوم من القشرة المزعجة، واليوم نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من هذه القشرة:
– زيت جوز الهند والليمون: اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند، مع ½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس، ويُترك على الشعر لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر فقط. وتكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين ثم مرة أسبوعياً.
– زيت الأملا: قومي بتدفئة كمية من زيت الأملا حسب طول الشعر وكثافته، دلكي الشعر مع التركيز على فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ويُترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء والشامبو.
– الخل الأبيض: لعمل محلول معالج لقشرة الشعر من مطبخك، اخلطي كميات متساوية من الماء والخل، وضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التمشيط، واتركي الخليط على شعرك طوال الليل ثم يُشطف بالماء الفاتر في الصباح.
– العسل والليمون: اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، و1/2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعي الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويُترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو.
يحتوي العسل على مضادات للفطريات المسببة لقشرة الشعر. ويعمل صفار البيض على ترطيب الشعر ومنع جفافه.
– بيكربونات الصوديوم: من الرغم من كونها مادة كيميائية إلا أن فوائدها الصحية والجمالية لا تُحصى، تُذاب ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب من الماء، ويُستخدم الخليط في شطف الشعر ثلاث مرات في الأسبوع، ولتجنب جفاف الشعر يفضل أن تُتبع الوصفة بحمام كريم أو حمام زيت لترطيب الشعر. كما يمكن إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم للشامبو، البلسم، أو حمام الكريم الخاص بكِ واستخدامه بالطريقة التقليدية.