الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على استخدامات الملح لجمالك
eaac07053bd9cedfee051ad959bd0541

تعرفي على استخدامات الملح لجمالك

 

 

تعرفي في هذا المقال على أهم الاستخدامات الجمالية التي يمكن أن يقدمها لك الملح، فهو يقشر البشرة ويعالج الحكة وغيرها من الفوائد، وحسب التفاصيل التالية:

-تقشير البشرة: بعد الاستحمام، وبينما لا يزال جسمك رطباً ومبللاً، يمكنك استخدام القليل من حبيبات الملح وتدليك بشرتك برفق. تدليك الجسم بتلك الطريقة يخلّصك من طبقات الجلد الميتة، مع الحفاظ على نعومة البشرة.

-علاج حكة الجلد: الاستلقاء في حوض الاستحمام بعد إضافة كمية من الملح هو علاج فعّال لحكة الجلد. كل ما يمكنك فعله هو إضافة كوب واحد من ملح الطعام أو ملح البحر لماء الاستحمام بهدف تنعيم البشرة والاسترخاء أيضاً.

-التخلّص من الروائح غير المرغوبة: للتخلّص من رائحة البصل العالقة في يديك، يمكنك استعمال القليل من الملح على يديك مع وضع القليل من الخلّ وفركها ثم شطفها بالماء.

-منظف وتونر للبشرة: اخلطي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير، ثم استخدمي الخليط في تدليك الوجه والرقبة، مع تجنّب منطقة العينين. اغسلي وجهك جيداً بعد ذلك بالطريقة المعتادة.

-العناية بالبشرة الدهنية: للتخلّص من الزيوت الزائدة في البشرة، قومي بملء زجاجة سبراي صغيرة بالماء الفاتر مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح، ورشّي منها على وجهك كوّنها تجفّف البشرة.

-غسول للفم: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب صغير من الماء، واستخدمي المزيج كغرغرة لإنعاش الفم والتخلّص من رائحة النفس الكريهة.

-معجون للأسنان: استخدمي خليط من الملح مع صودا الخبز كمعجون لغسل الأسنان إذ يساعد على تبييض الأسنان والتخلّص من مادة البلاك، كما يساعد أيضاً على علاج تسوس الأسنان وأمراض اللثة.