الرئيسية / عالم المرأة / عجوز صينية تمارس تمارين الضغط 100 مرة في 5 دقائق
e365321e0d4f965ccc0bfc451a980dc9

عجوز صينية تمارس تمارين الضغط 100 مرة في 5 دقائق

 

تستيقظ لي قوه تشوان (81 عاما) كل صباح في الساعة الخامسة صباحا لممارسة تمارين الضغط والظهر التي تجعل معظم الشباب يلهثون عند أدائها.

وبرغم ان حركاتها لاتتفق بدقة مع المعايير ,فإنها تستطيع القيام بـ100 حركة ضغط في خمس دقائق متخطية بسهولة الأرقام التي يحققها الكثير من الشباب في الصين.

وتتمتع لي بسمعة طيبة بين جيرانها في شيامن ,المدينة الساحلية في مقاطعة فوجيان بجنوب شرق الصين, بسبب ولعها بالرياضة ومهارتها فيها.وقد احتفلت بعيد ميلادها الـ81 في يوليو ومازالت تمارس رياضة كرة السلة وتمرين العقلة.

وقامت باختراع تمرين أسمته “رولي-بولي رول” تجلس خلاله على الارض مع ضبط يديها ورجليها بإحكام وتقوم بحوالي 100 لفة كل يوم في المنزل.وتعتقد ان هذا التمرين مفيد جدا لعضلاتها وعظامها.

وقالت لي “إنني استمتع بممارسة الرياضة.انها بالنسبة لي طريقة لتجنب الملل.التمارين الرياضية تجعلني سعيدة.”

وكانت لي مزارعة في منطقة شينجيانغ الويغورية الصينية ذاتية الحكم، ثم انتقلت الى فوتشو حاضرة مقاطعة فوجيان في عمر الـ56.ومازالت لي تلعب نموذج الجدة الصينية النموذجية وساعدت في رعاية حفيدتها حتى عمر الـ68 ,وكبرت الحفيدة وتركت لها الكثير من الوقت لتبدأ “عملها الرياضي.”

وقالت لي “ذهبت فتاتى الصغيرة للمدرسة الثانوية,وأصبح لدي الفرصة والوقت لعمل شئ مفيد.لقد تعلمت في البداية لعب تنس الريشة ونط الحبل وركل الريشة.ولكن اريد ان افعل المزيد.ولذلك بدأت بممارسة كرة السلة.”

ومنحتها ممارسة الرياضة صحة جيدة إلى جانب المرح.

وأضافت لي ” اشعر بالفعل انني بصحة جيدة.ليس لدي اي أمراض.فانا أمشي بخفة وسرعة.ولن يصدق الناس عمري إذا نظروا فقط إلى الطريقة التي أسير بها واستمعوا إلى صوتي.”

ولكى تنقل حبها للرياضة ,تطوعت لي لتعليم المهتمين ويشاركها المزيد والمزيد من الجيران الصغار والكبار تمارينها .

وقال شيه باو شو جار لي “إن الجدة لي تجعلنا نحن الصغار نبدو سيئين.يجب ان نتعلم منها.واتمنى ان اصبح بصحة جيدة مثلها عندما يتقدم بي العمر.”