الرئيسية / عالم المرأة / فوائد الخميرة الرهيبة للجسم و البشرة
47ef4e21d4cf3a30a00aa834aaf3885a

فوائد الخميرة الرهيبة للجسم و البشرة

 

تعتبر الخميرة من أعظم مصادر الفيتامينات والأملاح المعدنية ، و تحتل المرتبة الأولي في جميع السلاسل الغذائية الطبيعية فهي تعتبر أعظم اكتشاف غذائي علي مر العصور تحتوي على أكثر من 14 نوع من الأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم ، لذلك فهي تعتبر علاج تكميلي في كثير من الحالات مثل علاج الأنيميا والضعف العام نظرا لما تحتويه من أملاح معدنية وفيتامينات هامة للجسم كذلك في علاج تساقط الشعر لأنها تمد بصيلات الشعر بكل الفيتامينات والأملاح المعدنية من خلال تيار الدم. 

-الخميرة والفوائد الصحية للجسم 

تعتبر الخميرة من أغنى المصادر بالحديد العضوي. مصدر واسع للفيتامينات العضوية الطبيعية ما عدا فيتامين B12. منجم طبيعي للمعادن النادرة بالجسم، وهي مصدر مهم للبروتين ومصدر للأحماض الأمينية . 

تخفض مستوى الكوليسترول بالدم عند مزجه مع اللستين كما أنها تخفف حدة أوجاع وآلام التهاب الاعصاب. 

تعتبر الخميرة طعاماً كاملاً حيث إن الخميره غنية بالفوسفور، فالأفضل زيادة تناول الكالسيوم كشرب الحليب معها، حيث إن الفوسفور يساعد على إخراج الكالسيوم من الجسم، والاستعمال الجيد هو بزيادة الفيتامين بي مركب والكالسيوم عند تناول الخميرة مما يؤدي إلى تحسين أداء الخميره. 

تناول الخميره مع الماء يعيد الحيوية والنشاط إلى الجسم المنهك خلال دقائق. هذا المفعول يدوم ساعات. 

جرعات عالية تهدئ الاعصاب، تعدل المزاج، تحسن النوم، تستعمل في علاج المصران الاعور، والشقيقة. 

الخمائر مصدر غني بعنصر الكروميوم الذي يعالج مرض السكري. 

تعتبر منشطاً للمناعة بالجسم وتزيل تأثير الأشعة فوق البنفسجية الشمسية التي تؤدي إلى ضعف المناعة في الجسم أمام الالتهابات والسرطانات. 

تعالج مرض النقرس. 

اذا لم تجدى الخميرة الطازجة لا مانع من تناول أقراص الخميرة 

-الفوائد الجمالية للخميرة

قناع العسل و الخميرة و اللبن الجاف

المكونات: ملعقة عسل+ملعقه صغيرة خميرة +ملعقة حليب بودرة +زبادى. الطريقة قومى بخلط المكونات السابقة جيداً ثم ضعيها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر بعد ذلك. و امسحيها بقطنة مبللة بماء الورد كما يفضل أن تعرضي وجهك لحمام بخار قبل استخدام القناع للحصول على أقصي استفادة. 

لإزالة حب الشباب ممكن خلط الخميرة مع العسل وزيت الزيتون حتى يصبح خليطا خفيف السمك ثم نضعه على الوجه لمدة ساعة ثم نقوم بغسله بالمياه الباردة، ثم نمرر شريحة ليمون لمدة 10 دقائق، وذلك لغلق مسامات الوجه. ويمكن الاستمرار على هذه الطريقة لتقليل دهون البشرة. 

لتفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها والنعومة الطبيعية يتم أخذ ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقتين صغيرتين ماء ورد. ويتم خلطها مع بعض وتركها لمدة ساعة ووضعها على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الوجه بماء الورد، ويجب الاستمرار على هذه الطريقة حتى الحصول على بشرة نضرة وصافية. 

-الخميرة والوزن

إذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين. إذا أردت أن تحصل على النحافة تناول خميرة البيرة قبل الطعام بقليل. أضرارها ضارة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية طبيعية ضد الخمائر، والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.