أهم النباتات المزهرة لتزيين البيت من الداخل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري9 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أهم النباتات المزهرة لتزيين البيت من الداخل
3680d3511a651fddd82794bd6023d502 - مشاهد 24

 

نقترح عليك سيدتي في هذا المقال بعض الأنواع المميزة من النباتات التي يمكنك الاعتماد عليها لتزيين مدخل بيتك، أو تنسيقها في داخل البيت، ومنها:

البونسيتة، يعتبر العديد من المجتمعات هذه النبتة أنها لعيد الميلاد, و لكن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدامها كنبتة للزينة على مدار السنة, إن اللون التقليدي لزهرة البونسيتة هو الأحمر, و لكن هناك نسخ أخرى منها ذات لون زهري و أبيض, ولكن إن هذه النبتة تحتاج للكثير من العناية, و تعتبر العناية بها صعبة بعض الشيء, و لكن جمالها يستحق العناء.

البنفسج الأفريقي، تعتبر زهرة البنفسج الأفريقية من أكثر النباتات المرغوبة كونه يسهل العناية بها, و تزهر على مدار السنة, و كما أن هناك العديد من الأشكال لهذه النبتة, و يعتبر أفضل مكان يمكن أن توضع به هذه النبتة, هو بالقرب من نافذة مضيئة و دافئة, و الجدير بالذكر أنه لا يجب أنه لا يجب أن تلامس المياه أوراقها عند سقايتها.

الصبار المزهر، يرتبط الصبار بالصحراء في العادة, و تعتبر الصحراء مثال للجفاف و الملل و البؤس, و لكن عند وجود زهرة في الصحراء يعتبر من أكثر الأمور المدهشة, و يمكن للمرء أن يضيف طابع صحراوي وحيوي لبيته عن طريق جلب هذه النبتة الرائعة و التي يمكن الاعتناء بها بكل سهولة و يسر, حيث تحتاج لضوء الشمس و الدفء و القليل من الماء.

إبرة الراعي، إن هذه النبتة لا تحتاج لمزارع ماهر حتى تنمو, و لا تحتاج للكثير من العناية, و يفضل أن تبقى تربتها جافة بعض الشيء و كما أنها تحتاج للأشعة الساطعة أو المتوسطة, يمكن الحصول على أشكال وألوان مختلفة لهذه النبتة المزهرة, و الجدير بالذكر أن هناك روائح مختلف تطلقها زهورها أيضا.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق