الرئيسية / عالم المرأة / ما هي الفيتامينات التي تكافح الشيخوخة؟
ad0e91e1063714d4bc572f3d3d19f0c6

ما هي الفيتامينات التي تكافح الشيخوخة؟

 

 

تحلّ الفيتامينات مكان المساحيق التجميلية لعلاج التجاعيد أو منع ظهورها. حيث تعمل الفيتامينات كمضادة للأكسدة وكخط دفاع أمام مشاكل الشيخوخة. وكل المساحيق التي تستخدمينها لها أضرار على صحّتك، لذلك يجب أن تهتمي بغذائك وتعتني بشرتك من خلال الطبيعة.

 

أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة 

 

أولاً، فيتامين سي الموجود في الحمضيات، الفلفل، اللفت،البروكلي والقرنبيط. يعد هذا الفيتامين من أقوى مضادات الأكسدة، وهو رائع في الحماية من الأمراض وعنصر أساسي لإمتصاص الحديد.

 

ثانياً، فيتامين ب٣ الذي تجدينه في الخميرة الغذائية، نخالة الأرز والطماطم المجففة. يؤثر فيتامين ب٣ على كيفية اكتساب جسمك للطاقة والدهون، فهو يمنح شعرك القوة ويحافظ على رطوبة الجلد ويقوي الأظافر.

 

ثالثاً، فيتامين ك الموجود في اللفت، الملفوف، السبانخ، البصل، الخيار، البروكلي والأعشاب. يساعد فيتامين ك على التخفيف من الهالات السوداء تحت العين، تفتيت الجلطات الدموية والحفاظ على قوة العظام.

 

رابعاً، فيتامين أ في الفلفل الأحمر، مسحوق الفلفل الحار، البطاطا الحلوة، الجزر، الحزب الأخضر والجوز. يلعب هذا الفيتامين دوراً كبيراً في الحفاظ على الجلد، فيقلل من تجاعيد البشرة وحب الشباب وتمدد الجلد.

 

أخيراً، فيتامين ه الذي تجدينه في البطاطا الحلوة، الزيت النباتي، المكسرات والبذور والخضار الورقية. يحمي فيتامين ه البشرة ويقي من الأشعة ما فوق البنفسجية من الداخل إلى الخارج. إذا شعرت بجفاف الجلد أو لم تشربي كميات كافية من الماء، فاعلمي بأنّ لديك نقص في فيتامين ه.