الرئيسية / عالم المرأة / فوائد عصير “الباذنجان الأسود” للوقاية من السرطان
85fe002bccb01dc9ffe71ad55189c55d

فوائد عصير “الباذنجان الأسود” للوقاية من السرطان

الكثير من الناس ترغب فى اعداد العصائر مع الفواكه مثل البرتقال والتفاح والليمون أو الخضروات مثل الجزر، ونادرا ما يفكرون في استخدام الخضار مثل الباذنجان لاعداد العصير على عكس ما قد يتصور البعض، الباذنجان يمكن أن يستخدم لتحضير عصير مغذي ويمكنك اعداد عصير الباذنجان في المنزل والحصول على العديد من الفوائد الصحية عن طريق شربه.

فوائد عصير الباذنجان الأسود، للتخسيس للحامل:

الباذنجان يأتي أيضا في أصناف مختلفة ولكن باستخدام تلك الألوان الأرجواني العادية هو كل ما تحتاجه لصنع العصير.

لصنع عصير الباذنجان سوف تضطر إلى استخدام طاحونة خلاط وهراسة لاستخراج العصير من هذه الخضرة المغذية.قم بتحضير الباذنجان إلى قطع صغيرة ووضع القطع في عصارة لسهولة الاستخدام. 

قد تحتاج إلى استخدام عدة حبات باذنجان للحصول على كوب كبير من العصير. 

إذا كنت لا تحب طعمه، قم بمزجه مع الخضراوات والفواكه الأخرى وإضافة بعض التوابل الطبيعية أيضا.

وفيما يلي بعض أهم الفوائد الصحية لثمرة الباذنجان:

فوائد عصير الباذنجان الأسود:

– الوقاية من السرطان: أشارت دراسة يابانية إلى امكانية استخدام عصير الباذنجان لمكافحة السرطان لأنه غني بمادة التربسين. هذا المركب يمكن أن يحييد الخلايا المسببة للسرطان لدى البشر.

-صحة القلب: الباذنجان يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل البيتا كاروتين والألياف والمواد المضادة للاكسدة. معا، هذه تساعد الجسم على التعامل مع السكتة الدماغية ومخاطر الإصابة بأمراض القلب. اظهرت نتائج البحوث أن الناس مع وجود كميات عالية من البيتا كاروتين في الدم هم أقل عرضة لأمراض القلب.

– الوقاية من ارتفاع ضغط الدم: البحث السريري بين أن نقص البوتاسيوم هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع ضغط الدم. الباذنجان يحتوي على البوتاسيوم وكميات قليلة من الصوديوم، وهو مزيج مثالي لمكافحة ضغط الدم.

– كولسترول الدم: الباذنجان غني بالألياف ويساعد على إحباط امتصاص الكولسترول، خصوصا الكولسترول الضار LDL في مجرى الدم.

– الوقاية من مرض السكري: مقتطفات الباذنجان وعصيره يمكن استخدامها لتثبيط انزيم يؤدي إلى مرض السكري من نوع 2.

– الوقاية من تصلب الشرايين: وقد أظهرت دراسة أن الباذنجان يمكن أن يستخدم في النظام الغذائي لمنع انسداد الشرايين في الجسم البشري. مما يساعد في إبطاء تراكم الدهون في الأوعية الدموية، وحفظ قلبك في صحة جيدة.

– صحة الدماغ: الباذنجان يحتوي على العديد من المغذيات النباتية التي تساعد على نمو الدماغ لدى البشر. من خلال تقديم لأطفالك عصير الباذنجان، يمكنك التأكد من لديهم دماغ نشط وصحي.

– التحكم بالسمنة: قد لا تكون سمعت عن استخدام الباذنجان في الوجبات الغذائية لفقدان الوزن. ومع ذلك، إضافة عصير الباذنجان في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يساعد في تسريع حرق الشحوم. ويساعد في عملية حرق الدهون في الجسم.

– منع تجلط الدم: الباذنجان يمكن أن يساعد في منع تكون جلطات الدم. بيوفلافونويدس وفيتامين K تساعد على تقوية الشعيرات الدموية.