الرئيسية / عالم المرأة / طرق خاصة للعناية بشعرك في فصل الخريف

طرق خاصة للعناية بشعرك في فصل الخريف

 

لعل أهم ما يميز فصل الخريف هو الجمع بين درجات الحرارة العالية غالباً، مع تواجد الهواء الجاف، ;هذين العاملين من اكبر الأعداء للشعر والبشرة معاً، واليوم نطلعك على كيفية الاعتناء بشعرك لمواجهة هذه الظروف.

-ترطيب الشعر: قد تصابين بالحكة نتيجة جفاف فروة الرأس في الطقس الخريفي البارد، لذا احرصي على تغيير الشامبو الخاص بكِ، وتطبيق أقنعة لترطيب الشعر مثل زيت الجوجوبا. ليبقى شعرك حيوي وأكثر جمال.

-استخدام المكونات الطبيعية: لمنع الإصابة بتلف الشعر في فصل الخريف، قومي باستخدام منتجات طبيعية للعناية به، بجانب مستحضرات تغذية الشعر الصناعية. فمثلًا يمكنك اعتماد الكيراتين لشعرك وتطبقي معه زيوت طبيعية ليأخذ جرعة عناية مكثفة.

-التمسك بلون داكن للشعر: إذا كنت من عاشقات صبغ الشعر، فيجب أن تلتزمي باختيار لون داكن لشعرك في موسم الخريف. حيث تعتبر ظلال الشعر الداكنة أكثر مناسبة للطقس البارد، عكس الظلال الفاتحة الملائمة للطقس الحار.

-ترك منتجات العناية بالشعر الصيفية: قد لا تناسب مستحضرات العناية بالشعر التي تستخدمينها في فصل الصيف الطقس البارد في الخريف، مثل غسل الشعر بشامبو معين أو تطبيق رذاذ الحماية من أشعة الشمس. لذا قومي بتبديل هذه المنتجات بأخرى تلاءم موسم الخريف، لتعزز من صحة شعرك وفروة رأسك وتزيد من لمعانه نعومته.

loading...