الرئيسية / عالم المرأة / معظم النساء يستخدمن مكياج منتهي الصلاحية

معظم النساء يستخدمن مكياج منتهي الصلاحية

 

بمناسبة الاحتفال بالأسبوع الوطنى لصحة العين في بريطانيا، كشف بحث جديد أن المرأة البريطانية تميل إلى استخدام منتجات لتجميل العين منتهية الصلاحية.

فقد كشف المسح الذي أجرته مجموعة مستشفى العين Optegra، أن 70% من النساء البريطانيات يستخدمن ماسكارا انتهت صلاحيتها منذ عام، في حين أن تاريخ استخدامها هو أربعة أشهر فقط.

كما أوضح الباحثون كثيرا ما يتم استخدام ظلال العيون والماسكرا، فضلا عن كريم الأساس منتهى الصلاحية وتكون محملة بالكثير من البكتيريا، لتسبب الكثير من إلتهابات العين المؤلمة.

وناشدت “آنا ماينو” استشارى جراحة العيون في Optegra بضرورة فحص حقيبة يدها بصورة أسبوعية للتأكد من مدى صلاحية مستحضرات التجميل التي تستخدمها للتخلص من المنتجات منتهية الصلاحية خاصة في حال إنتشار رائحة غريبة وغير مستحبة منها.

وتعتمد السيدات على مستحضرات التجميل يوما بعد يوم، وأنه من المقلق أن الكثير منهن يستخدمن منتجات تجميل للعين منتهية الصلاحية، وأحيانا منتهية الصلاحية منذ أكثر من عشرة أعوام.

ولتجنب أي عدوى، تنصح الدراسة بإتباع عادات صحية وقائية عند استخدام مستحضرات التجميل والمكياج من شحذ أقلام العين بين التطبيقات، غسل الفرش بانتظام عند التحول من المكياج القديم إلى الجديد.