الرئيسية / عالم المرأة / انتفاخ العينين تخلّصي منه الآن
5d9106cd3b26b3ecac196958778c9f70

انتفاخ العينين تخلّصي منه الآن

يشكل انتفاخ العينين ازعاجاً وشعوراً دائماً بالقلق للنساء، حيث أن انتفاخ العينين عادةً ما يكون بسبب تراكم السوائل حولها نتيجة لقلّة النوم، أو البكاء وتناول الأغذية المالحة بالإضافة إلى إبقاء الرأس متجهاً للأسفل مدةً طويلة.

كلّ هذا من شأنه أن يؤدي إلى انتفاخٍ في العيون والجفون وتورّمهما، لذا تلجأ المرأة إلى ارتداء النظارات الشمسية واستخدام الكونسيلير لإخفاء ذلك، إلا أن الحلّ بسيط ومتواجد بين الأيدي حيث ينصح العديد من خبراء التجميل باستخدام العلاجات المنزلية ومنها:

– أكياس الشاي تعمل بشكل جيد جداً للتخلص من انتفاخ العينين: انقعي سيّدتي أكياس الشاي في الماء الساخن لمدة 3-5 دقائق واتركيها لتبرد قليلاً قبل ثم ضعيها على عيّنيكِ.

– شرائح البطاطا النيئة أو الخيار تعمل على تهدئة الانتفاخ والتخفيف منه، خصوصاً إذا كان السبب وراء انتفاخ العينين هو السهر الطويل.

– بياض البيض يمكن استخدامه أيضاً في مثل هذه الحالة، فهو يساعد على تقليل الانتفاخ.

– كرات القطن والماء المثلج: انقيعهما سوياً وضعيها على عينيك مباشرة، أو استخدمي شرائح الفراولة الباردة أو حتى قومي بتبريد ملعقة معدنية وضعيها مكان الانتفاخ، أو ضعي مكعبات الثلج الملفوفة في منشفة.

– خليط البابايا واللبن الرائب يعمل أيضاً على تهدئة وتخفيف تورم منطقة تحت العين.

ملاحظة: تجنّبي سيّدتي فرك عينيكِ خصوصاً بعد وضع أياً كان من المواد السابقة الذكر حتّى لا تتفاقم مشكلة انتفاخ العينين أكثر فأكثر.

وفي جملة أخرى من النصائح للتخلص من انتفاخ العينين وتوّرمهما عليكِ سيّدتي أن تكوني على درجة من الوعي بأّنّ:

– العيون تحتاج إلى قسطٍ كافٍ من الراحة والنوّم من 7-8 ساعات يوميّاً.

– وضعية الرأس عند النوم، فالنوم مع رفع الرأس يمنع تراكم السوائل تحت العين.

– ترطيب الجسم عن طريق شرب الكثير من السوائل خلال النهار والابتعاد عنها قبل النوم.

– أخذ وقت راحة إذا كنتِ من الأشخاص الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر بشكل دائم ولساعات طويلة.

كل هذه النصائح التجميلة والصحية ستعود بالأثر الإيجابي على العيون التي تعاني من الانتفاخ والتورّم، وعلى الجميع أن يكونوا حذرين لأن العين جزء حساس جداً ويحتاج إلى عناية خاصة، كما أنها مصدر جاذبية عند النساء فلا بدّ أن تكون بكامل صحتها وجمالها.