3 أطعمة صحية ومفيدة هذا الصيف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
3 أطعمة صحية ومفيدة هذا الصيف
296cd9de158e249f3870555c2eeb013a - مشاهد 24

 

الماء هو سر الجمال والحياة ولكن الاطعمة الغنية بالفيتامينات والاملاح تساعد على الترطيب وتقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية. الفواكه والخضروات غنية بفيتامين أ ، وفيتامين ج ، والألياف ، وحمض الفوليك والمواد الكيميائية النباتية ، والتي تعود بالفائدة على أجسامنا.

تذكر تناول هذه الاطعمة هذا الصيف لبشرة نضرة وجسم شاب:

البطيخ :

هو أفضل الفواكه الصيفية، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الماء يبرد الجسم، ويمنع الجفاف. وهو أيضا غني بمحتواه من مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والكالسيوم. البطيخ أيضا مصدر جيد جدا للفيتامينات ويحتوي على سيترولين، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الخوخ:

فاكهة لا ترفع مستويات السكر في الدم. فهي منخفضة في السعرات الحرارية، ومرتفعة في الفيتامينات والألياف، مما يجعلها خيارا ممتازا لاتباع نظام غذائي.

الكرز:

من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، ولكن لها قيمة عالية من فيتامين ج ، وفيتامين (ه)، والألياف. كما أنها تشكل مصدرا جيدا للمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وأحد أهم مضادات الأكسدة. أنتِ بحاجة لتناول على الأقل خمس حصص من الفاكهة والخضار كل يوم للحفاظ على صحة جيدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق