الرئيسية / عالم المرأة / أطعمة تحافظ على مستويات معتدلة للسكر في الدم

أطعمة تحافظ على مستويات معتدلة للسكر في الدم

 

أشارت دراسة قام بها باحثون من جامعة أواهايو إلى أن اتباع نظام غذائي متوازن لمرضى السكري مع ممارسة بعض التمارين الرياضية يعتبر المفتاح لحياة صحية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وذكر الباحثون أهم ثلاثة أطعمة التي يمكن أن يتناولها مرضى السكري للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة:

-الخضار غير النشوية:

الخضروات غير النشوية مثل البروكولي والسبانخ والفاصوليا الخضراء، ويمكن أن تضاف إلى النظام الغذائي الخاص بمرضى السكر هذه الخضار الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة قليلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فهي خيارات جيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

-الفراولة:

الفراولة تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات على الرغم من أنها حلوة في الذوق، وبالتالي، فإن حفنة من الفراولة خلال وجبة خفيفة لا ترفع نسبة السكر في دمك أكثر من اللازم، بدلا من ذلك سوف تجعلك تشعر بالراحة لفترة أطول من الزمن، وبالتالي خفض فرص استهلاك أكثر من الكربوهيدرات.

-اللحوم الخالية من الدهن والسلمون:

يمكن لمرضى السكري أيضا تناول الأسماك والدجاج بدون جلد، وتناول هذه الأطعمة عالية من البروتين لن ترفع نسبة السكر في الدم كثيرا، الأسماك مثل سمك السلمون يحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية للقلب ويعد اختيارا مثاليا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري