تعرفي على فوائد القرنفل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري22 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعرفي على فوائد القرنفل
cf9f63f5cd2bb87a4673210a81f128cc - مشاهد 24

 

زهرة القرنفل من الزهور الجميلة المتعددة الألوان ولها رائحة عطرية جميلة ومفيدة صحيا، وتشتهر زهرة القرنفل بقضائها على آلام الأسنان.

وتؤكد الدكتورة منى عبدالحميد استشارى الطب الطبيعي أن للقرنفل فوائد صحية عديدة تتجاوز مقاومتها لآلام الأسنان، فالقرنفل يقطع سلس البول وتقطيره إذا كان من أثر البرد، إلى جانب أنه مفيد بشكل خاص بالنسبة للنساء فهو مدر للطمث ومعين للحمل.

تضيف دكتورة منى أن القرنفل بالإضافة إلى أنه يستعمل في طب الأسنان كمسكن موضعي، فهو يدخل في تحضير المضمضة المستعملة في علاج جروح وقروح اللثة كما ينظف الأسنان، كما أنه يخفض الضغط ويدر البول ويزيل التهابات الكلى والمثانة، ولا يحتوي على الكافيين الذي تحتويه القهوة والذي له أثره المنبه.

وتوضح دكتورة منى أن زيته كذلك يستخدم في طرد الغازات من المعدة، إلى جانب أنه مقوي للقلب والكبد، وسائر الأعضاء الباطنة، كما أنه يزيل الوساوس والوحشة بعطره ورائحته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق