الرئيسية / عالم المرأة / أفضل الأطعمة لإشراق بشرة العروس في رمضان
e0a62c24688742b9c6c921bfba06c883

أفضل الأطعمة لإشراق بشرة العروس في رمضان

 

تعاني بشرة العروس كما جسمها في شهر رمضان المبارك من نقص في الفيتامينات نتيجة ساعات الصوم الطويلة وخصوصاً حرص العروس على عدم اكتساب وزن زائد في هذا الشهر حفاظاً على رشاقتها.

فكيف يمكن أن تركز العروس على أفضل الأطعمة التي تشكل غذاءاً مباشراً لبشرتها، إليك هذه اللائحة:

-الفليفلة:

ان الفليفلة بكافة ألوانها الحمراء والصفراء والخضراء تعتبر من أفقر الخضار بالوحدات الحرارية، وأكثرها فوائد للبشرة نظراً لغناها بالفيتامين C بالاضافة الى الفيتامين A

لذلك ننصح العروس بتناول الفليفلة يومياً كغذاء مكثف للبشرة ولحيوتها ونضارتها. والفليفلة غنية أيضاً بمادة الكاريتينويد المسؤولة عن شباب البشرة وإبعاد التجاعيد عنها لأنها تمدها بالقوة، والأهم انها تحارب ظهور البثور.

-الشوكولا السوداء:

ان الشوكولا السوداء غنية بالمواد المضادة للتأكسد التي تنعكس إيجاباً على البشرة، فتمدها بالنعومة والنضارة. والأهم ان المواظبة على تناولها يشعر العروس بالإمتلاء والشبع، فتحافظ بذلك على رشاقة العروس

وذلك على عكس الشوكولا التي تحتوي السكر والحليب فأنها تجعلك تشعرين بالجوع. إعتمدي ايتها العروس العاشقة للشوكولا على نسبة الكاكاو التي تصل في الشوكولا الى 80 في المئة.

-سمك السالمون:

ان هذا السمك هو من أفضل انواع الأسماك لصحة الجسم والبشرة على السواء بالإضافة الى الصحة النفسية أيضاً للعروس لذلك يجب إعتماده مرتين في الأسبوع على الأقل،فهو يعمل على الإقلال من التوتر والقلق النفسي والكآبة ويؤمن الكمية الضرورية للجسم من الفيتامين D

وغناه بالأوميغا 3 يجعله يحارب مشاكل البشرة كالتجاعيد والبثور.. وما لا تعرفه الكثيرات ان سمك السالمون يجعل الشعر أقوى وأكثر حيوية وقوّة.

الشاي الأخضر:

ان الشاي الأخضر يعتبر مصدراً رائعاً من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقوف في وجه علامات التقدم في العمر، فإنها تزيد من مرونة الخلايا، وتحافظ على حيوية البشرة.

والأهم انها تساعد على تصغير مسام البشرة… أما أوراق الشاي الأخضر فتستعمل جمالياً لتقشير البشرة وجعلها ناعمة للغاية.

-السبانخ:

لها فوائد عديدة للبشرة والشعر نظراً لغناها بالحديد، فهو يخلص الجسم من الأنيميا ويمد بشرتك بلون حيوي يعكس نضارة ملفتة. ويعمل في نفس الوقت على تخليصك من مسألة الهالات السوداء.

فالسبانخ غنية بالفيتامينات كما بالأوميغا 3 والكالسيوم والسيلينيوم. تناوليها مع اللحم وأضيفي إليها مصادر الفيتامين C لمساعدة الجسم على سرعة امتصاص محتوياتها.