الرئيسية / عالم المرأة / سبع خطوات لوضع أهدافك مع حبيبك…
52ec984cc72302fd412e2aa145a6526c

سبع خطوات لوضع أهدافك مع حبيبك…

إنّ الهموم التي تسيطر على الحبيبين بعد الزواج قد تكثر فلا يستطيع الطرفان احتمالها خاصّة إن كان الأمر قد خرج عن سيطرتهما واضطرّا الى تقبّل الواقع كما هو ولكنّ ذلك قد يكون بسبب عدم تخطيطهما للمستقبل وعدم وضع أولوياتهما قيد التنفيذ.
إليك إذاً سبع خطوات لوضع أهدافك مع الحبيب.

1. تذكّري أحلام شهر العسل
تذكّري أولى مراحل زواجكما حين كان لديك لائحة من الأحلام وأمور خطّطت للقيام بها مع الحبيب، إلّا أنّ الوقت قد مضى ونسيتها فأصبحت المسؤوليات كلّ ما يهمّك. من المهمّ إذاً بالنسبة للحبيبين أن يتوقّفا ويعيدا تقييم وضعهما معاً، عليكما أن تنظرا في الماضي وتضعا أهدافكما المستقبلية في ما يتعلّق بالمال والأولاد والحياة. أحضري إذاً قلماً وورقة و«أحلامك» واستعدّي لتحقيقها.

2. تناقشي مع الحبيب
حين يحين وقت مناقشة الأهداف، على المرأة أن تفهم حبيبها وأن تدعمه في ما يقوله، عليها إذاً أن لا تنتقده مهما كانت أفكاره غريبة بالنسبة إليها. إنّ التشجيع مهمّ في هذه المرحلة ويأتي التحقّق من واقعية الحلم أو الهدف في مرحلة أخرى.

3. ضعي الأولويات
بعد أن تضعي رؤوس أقلام، نظّمي النقاط المشتركة. قد تختلف الأولويات بين الشريكين ولكن من المستحيل أن لا يكون لديهما منهما ما هو مشترك.

4. كوني واضحة
بعد أن تنتهي من وضع الأولويات، تحدّثي مع الحبيب فعليكما أن تجدا طريقة للمباشرة بتنفيذها. يمكن لكلّ طرف أن يبدي رأيه في كلّ هدف ويحدّد وجهة نظره لذا كوني واضحة وأنت تنقلين رأيك.

5. كوني ذكيّة
تأكّدي أنّ الأهداف التي كتبتها كلّها مهمّة، واضحة، واقعية ويمكن تحقيقها وحدّدي الوقت الذي تتطلّبه. إذا لم تتلاءم أهدافك مع هذه الميزات فامحيها.

6. كوني مرنة
كوني مرنة وأنت تحقّقين أهدافك. وكلّما أنهيت هدفاً، امحيه عن اللائحة وإذا شعرت أنّ عليك تعديله أو تغييره، فقومي بذلك من دون تردّد.

7. احتفلي
حين تصلين الى الأهداف التي سعيتِ اليها، احتفلي فالاحتفال بعد النجاح مفرح.
بالنسبة للنساء، قد يكون الحديث مع الرجال صعباً للغاية لأنّ الطرفين مختلفان ولكلّ منهما اهتماماته الخاصّة التي تميّزه عن الطرف الآخر وقد تجد المرأة نفسها أحياناً في نقاش متواصل مع الحبيب. حين تتكلّمين مع زوجك، أهمّ ما في الأمر هو أن تتذكّري أنّك تحبّينه وأنّه يحبّك