إليك الأعشاب العطرية التي تعمل على تحسين مزاجك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري15 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إليك الأعشاب العطرية التي تعمل على تحسين مزاجك
c6eeebd737a5e5374f8c323bdcdd4661 - مشاهد 24

 

يبدو أنك لست بحاجة الى حبة منوم بوجود تشكيلة مميزة من الأعشاب العطرية، فهذه الأعشاب تملك خصائص علاجية هامة تجعلها أكثر قدرة على جلب النعاس وطرد التوتر والاجهاد.

من المعروف أن الأعشاب تملك العديد من الفوائد الصحية، ومن أهم هذه الأعشاب الخزامى/ اللافندر،الذي يقال بأنها تساعد على جلب النوم.

على سبيل المثال ضعي بضع قطرات من زيت اللافندر على وسادتك كل ليلة. وستشعرين بالتحسن تدريجيا، فاللافندر يساعد على تقليل مستويات القلق، والتوتر، وتقلب المزاج، كما يهدئ الأعصاب.

هناك أنواع أخرى من الأعشاب يمكن أن تجلب لك فوائد صحية:

– الكزبرة تساعد على تحسين قوة العظام.

– الريحان لديه خصائص مضادة للجراثيم. بل هو أيضا مضاد للالتهابات ويشفي من تقرحات الفم. ومغلي أوراق الريحان يساعد على علاج التهاب الحلق.

– الأعشاب مثل البابونج والميرامية تساعد على التهدئة وتجلب النعاس أيضا، استمتعي بكوب ساخن منها قبل النوم.

– البقدونس هو بيت الطاقة المضادة للتأكسد، كما انه غني بالمعادن والفيتامينات، ويساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم ويمنع الإمساك.

– النعناع العطري يحتوي على المنثول وفيتامين أ الضروري.

– الزعتر البري المائل الى اللون الأخضر الفاتح غني بالبوتاسيوم – الذي يسيطر على ضغط الدم – بالاضافة الى الكالسيوم، والحديد، والمنغنيز، والسيلينيوم.

– عشبة الليمون تعالج الحمى والبرد، والصداع وهي مصدر ممتاز لحمض الفوليك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق