الرئيسية / عالم المرأة / 5 خلطات تخلصك من إسمرار البشرة بعد الصيف
اسمرار البشرة

5 خلطات تخلصك من إسمرار البشرة بعد الصيف

ونحن على بعد أيام على انتهاء العطلة الصيفية، تجد الكثير من السيدات والرجال أنفسهم أمام مشكلة إسمرار البشرة نتيجة التعرض المباشر لحرارة الشمس، الأمر الذي يمكن علاجه بسهولة عن طريق خمس وصفات بسيطة يمكن تطبيقها في المنزل.

إليك فيما يلي وصفات بالاعتماد على مكونات طبيعية بسيطة تمتلك خواص فعالة في علاج الإسمرار وتهدئة التهابات البشرة ومنحها النضارة والحيوية واستعادة المظهر الجذاب.

1- الطمي التجميلي

اخلطي كمية مناسبة من الطمي التجميلى مع ماء الورد للحصول على خليط متجانس يمكن استعماله كماسك فعال جدا في علاج مشكلة الإسمرار واستعادة نضارة وحيوية البشرة في غضون نصف ساعة.

2- دقيق الحمص

خلط دقيق الحمص مع الياغورت الطبيعي والكركم للحصول على خليط خاص يساعد على تفتيح البشرة بأمان تام، فقط اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الزبادي والقليل من الكركم للحصول على خليط متجانس يوزع على البشرة للتخلص من إسمرارها سريعا.

3- جل الصبار ” الألوفيرا ”

الجل المستخلص من أوراق نبات الصبار يعد بمثابة علاج سحري لكافة مشكلات البشرة، ويمكن الاستفادة منه عند توزيعه على البشرة لتفتيح اللون الداكن وتغذية طبقات الجلد.

4- الحليب والعسل

كلنا نعرف الفوائد المذهلة للحليب والعسل في تغذية البشرة وعلاج الالتهابات وشد الجلد وعلاج دكانة اللون بفعل تغيرات الجو والعوامل الخارجية، ولذلك ينصح بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الحليب وعصير الليمون وتوزيع الخليط على الوجه والرقبة لإزالة الإسمرار.

5- الشوفان

يمتاز الشوفان بكونه مقشر طبيعى للجلد وبالتالي يعيد نضارة وبياض البشرة، كل ما تحتاجين إليه هو القليل من الشوفان مع الحليب للحصول على قوام سميك للخليط، يوزع على البشرة مع التدليك وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطف الوجه والرقبة.