الرئيسية / عالم المرأة / بدون ريجيم.. 7 أطعمة ستخلصك من كابوس “الكرش”
"الكرش"

بدون ريجيم.. 7 أطعمة ستخلصك من كابوس “الكرش”

شكل “الكرش” البارزة هو كابوس يعاني منه الرجال كما النساء، ولا اختلاف حول آثاره النفسية السلبية التي يسببها.

ولأن الريجيم ليس حلا مثاليا للجميع ولا يحقق بالضرورة نتائج حقيقية، فهناك مجموعة من الأطمعة التي يمكنها أن تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون، وبشكل خاص تلك التي تتراكم في منطقة البطن، يمكنك الاستعانة بها.

فيما يلي أبرز الأطعمة الشهيرة بقدرتها على حرق دهون البطن:

-الحبوب الكاملة

تساعد في تقليل الدهون من منطقة البطن، كما أنها أيضا غنية بالألياف فتعمل على تسهيل عملية الهضم، وهي تشمل دقيق الشوفان، الكينوا والأرز البني.

-سمك السلمون

يحتوي السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنها تمنع ارتفاع نسبة الانسولين وتخزين الجسم للدهون، حول منطقة البطن.

-زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في الطبخ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على عمل الأمعاء والدماغ وجميع أجهزة الجسم بكفاءة، وبالتالي تنظيم شهيتك، كما أنها ترفع معدلات حرق الدهون، وبشكل خاص في منطقة البطن.

-عين الجمل

تناول عين الجمل الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ينشط حرق الدهون في الجسم عن طريق تغيير مقاومة الأنسولين، وتخليص الجسم من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن.

-السردين

يعد السردين من الأسماك منخفضة الزئبق والغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنه غني بفيتامين B والكولان، وكلها عناصر تعمل على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون.

-اللفت

يحتوي اللفت على نسبة عالية من الألياف، التي تنظم حركة الأمعاء، كما أنه ينشط عمل الحديد والماغنيسيوم، مما يساعد على تقليل هرمونات التوتر في الجسم والتي تبطيء من حرق الدهون، وتناوله يوميا يساعد في حرق دهون البطن.

-التوت

يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية ما بين الفواكه، كما أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، وحرق الدهون المتراكمة بمنطقة البطن.