الرئيسية / عالم المرأة / للعروس: 5 خطوات لتحقيق قرارات العام الجديد…
f60a47f7792630a3a86bc14c0657e89c

للعروس: 5 خطوات لتحقيق قرارات العام الجديد…

 

مع دخولنا في عام جديد، بدأ الكثير منا بالتفكير بقراراته. ولكن مع حلول نهاية الشهر الأول، تتطاير هذه القرارات في الهواء، ولا بد أنك تمرّين بهذا الأمر فحالك حال الجميع! ولكن هذا العام، لا تتخذي قرارات، بل اسعي إلى وضع أهداف يمكنك تحقيقها وتنفيذها من خلال خطوات صغيرة. وإليك 5 نصائح تساعدك على تحقيق أهدافك لعام 2014.

 

1- الأهداف الواضحة والواقعية هي الأهم: فوضع هدف يقضي بإمضاء المزيد من الوقت مع شريكك هو أمر رائع كتحديد سهرة أسبوعية ونشاط خلال النهار في الأسبوع يناسب كليكما، حيث لا بد أن تمضيا المزيد من الوقت معاً.

 

2- دور الشريك: فتحديد أهداف مشتركة مع الشريك قد تكونين حققتها خلال العام الماضي والاستمرار بها في العام الجديد سيساعدك على الاستمرار بالعمل. فبقدر ما هو مهم أن تفعلي أشياء لنفسك، فإن معرفة أن هناك من سيهتم بنجاحك من شأنه أن يدفعك إلى الأمام.

 

3- ركزي على بعض منها: فوضعك لـ15 هدفاً في العام قد يجعلك تشعرين بالثقل، لهذا السبب، ابدئي بالقليل. ضعي بعض الأهداف وقسميها إلى أفعال صغيرة وابدئي العمل نحو تحقيقها. وإذا شعرت بالتقدّم ورغبت في وضع المزيد، فما زلت في الشهر الأول من السنة، ولا شيء سيمنعك من إضافة بعض الأهداف أو الأعمال الأخرى خلال أيّ شهر مقبل.

 

4- التزمي بجدول زمني: فالطريقة الأفضل في التخطيط للزفاف هي أن تجزئي كل جزء إلى خطوات أصغر مع التزامك بجدول زمني تكرّسينه لها، وينطبق هذا الأمر أيضاً على الأهداف الأخرى. فمهما كان الهدف الذي ترغبين في تحقيقه، فما عليك إلا وضع مواعيد واقعية لتحقيق الخطوات ومن ثم الجلوس لمراجعة إنجازاتك.

 

5- استريحي واستمرّي: فخلال سعيك باتجاه تحقيق أهدافك، لا بد أن تمري بلحظات تشعرين فيها بأنك عاجزة عن النجاح. والنصيحة الأفضل هي أن تركزي على الكم الذي حققته، وأن تستريحي ثمّ تعودي لاستكمال ما بدأته، فقط لا تتوقفي بسبب عثرة في طريقك