الرئيسية / عالم المرأة / أنقذي شعرك قبل الصيف مع وصفات الزعفران

أنقذي شعرك قبل الصيف مع وصفات الزعفران

تزخر الطبيعة بالكثير من الفوائد المدهشة للصحة والجمال، ولطالما كانت أفضل خيار لمشاكل البشرة الشعر على السواء، واستعدادا لفصل الصيف ترغب كل فتاة في الاستعداد له من خلال علاج المشاكل التي تعاني منها، وأهمها مشكل تساقط الشعر الذي ستودعينه هذا الصيف مع وصفات الزعفران.

وتساعد وصفات الزعفران على إعادة الشعر للمناطق المصابة بالصلع في فروة الرأس وذلك بإضافة القليل من الزعفران الى كمية من العرقسوس وملعقتين كبيرتين من الحليب البارد السائل ثم فرك المنطقة المصابة بالصلع وترك الخليط لمدة 30 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء البارد، بالإضافة الى توقف الصلع ستلاحظون ظهور ونمو شعيرات جديدة صغيرة.

وفي بعض الأحيان يعاني الكثيرون من مشكلة الشعر الجاف والمجعد بشكل مبعثر لذلك ينصح باستخدام ماسك الزعفران للتخلص من الجفاف في الشعر وترطيب فروة الرأس وخصلات الشعر، لكي يحظى الشعر بعدها بنعومة ومرونة ولمعان طبيعي وصحي.

فيما يلي وصفة للزعفران لشعر لامع خالي من الأضرار:

المزيد: خلطة الزيوت الساخنة للتخلص من تقصف الشعر نهائيا

المكونات لشعر متوسط الطول:

– 4 ملاعق زعفران كبيرة مسحوقة

– ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

– عصير ليمونة متوسطة الحجم

ضعوا القليل من أوراق الزعفران في ماء مغلي وتركها لمدة 5 دقائق أو أكثر قليلا، ثم اتركوا الماء حتى يبرد قليلا وأضيفوا عصير الليمون وملعقة العسل واخلطي المقادير كلها حتى تتجانس.

بعدها وزعي الخليط على الشعر وانقعوه لفترة لا تقل عن الاربعين دقيقة ثم اغسلوه بالماء الفاتر. ستلاحظون الفرق بعد الإستعمال الأول، ولنتائج دائمة ومرضية يجب استعمال هذا الماسك على الأقل مرة أسبوعياً.