الرئيسية / عالم المرأة / لماذا يزيد وزنك فجأة !!
لماذا يزيد وزنك فجأة

لماذا يزيد وزنك فجأة !!

لماذا يزيد وزنك فجأة ؟، لا بد أنك طرحت هذا السؤال على نفسك مرات عديدة، رغم اتباعك لحميات قاسية لاستعادة رشاقتك لكن سرعان ما تختفي نتائجها بسرعة البرق تجعلك في حيرة من أمرك.

يجب أن تعرفي أن أي رد فعل يقوم به الجسم في زيادة الوزن أو نقصانه تكون له أسباب ربما تجهلينها وتفسد عليك مجهودك في خسارة الوزن، اكتشفي أهم هذه الأسباب لتتفاديها أثناء حميتك.

فيما يلي أشهر الأسباب  التي  ينتج عنها الزيادة المفاجئة في الوزن:

المزيد: ضبط أوقات الوجبات..مفتاحك لخسارة الوزن

-عدم التوازن الهرموني

مع انخفاض هرمون الأستروجين في الجسم، فالنساء يملن إلى زيادة الوزن، من ناحية أخرى، عدم التوازن الهرموني يزيد من وزن المرأة، إلى جانب تقلب مزاجها.

-الإجهاد

تتعرض النساء للكثير من الإجهاد مقارنة بالرجال، وما قد تجهله النساء أن الإجهاد هو القاتل الصامت، الأمر الذي يجعل الغدد الكظرية تنتج المزيد من هرمون الكورتيزول في الجسم للتغلب على التوتر، ويؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.

-العادات الغذائية السيئة

العادات الغذائية السيئة تؤدي أيضا إلى زيادة سريعة في الوزن لدى النساء، كتجاهل بعض الوجبات، التي تظن بعض النساء أنها حيلة لتفقد الوزن، إلا أنها بدلاً من ذلك تضيف إلى جسمك المزيد من الكيلوجرامات.

من ناحية أخرى، فتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يمكن أن يزيد وزنك أيضا.

-الأدوية

تناول بعض الأدوية سبب آخر لزيادة الوزن، فهناك بعض الأدوية التي تكون آثارها الجانبية هي زيادة الوزن.

-الأنسولين

بعد تجاوز سن 35 عاما، تزيد بعض النساء من كميات تناولها للسكريات، مما يجعل خلايا الجسم مقاومة للأنسولين، وهذا يؤدي إلى شعور المرأة المستمر بالجوع، والإقبال على تناول الأطعمة.

-الكسل

مع التقدم في العمر تقل حركة المرأة، وممارستها للأنشطة والرياضة، مما يكسبها المزيد من الوزن.

-زيادة الشهية

عند البدء في تناول المزيد من الأطعمة، والتركيز على الأطعمة الدهنية التي تستهلك أكثر كمية من السعرات الحرارية، وبالتالي يجعل الجسم يخزن جميع السعرات الحرارية والدهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

-الشيخوخة

مع التقدم في العمر، يصبح الجسم ضعيفا، وتقل عملية التمثيل الغذائي وتقل معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، مع قلة المجهود والنشاط البدني يبدأ الوزن في الزيادة.