الرئيسية / عالم المرأة / كيف تتناول كميات أقل من الطعام بحيل بسيطة؟
كميات أقل من الطعام

كيف تتناول كميات أقل من الطعام بحيل بسيطة؟

 

يعاني البدناء غالبا من مشكل التحكم في شهيتهم وتناول كميات أقل من الطعام ، ويفشلون بالتالي في تحقيق حلمهم بالرشاقة والخفة أمام أول وجبة طعام دسمة أو قطعة حلوى.

وإذا كنت ممن يواجه هذه المشكل ولا يستطيع مقاومة الطعام مهما بلغ من جهد ومهما جرب من حميات، يجب أن تكون على علم ببعض الحيل التي ستساعدك في الشعور بالشبع ومقاومة شهيتك وبالتالي اتباع حميتك بانتظام وتناول كميات أقل من الطعام .

إليك فيما يلي بعض الحيل السحرية والعملية التي ستساعدك في إنقاص الوزن:

المزيد: للرجل.. 5 طرق سهلة لإنقاص الوزن

 

-لا تنوع كثيرا في الأطعمة

يشجع تنوع الأطباق الشهية على المائدة لتناول كميات كبيرة منها، لذلك يجب الحرص على خفض عدد الأصناف قدر الإمكان.

– استخدم اللون الأحر في الأطباق

تشير الأبحاث والدراسات إلى أن الإنسان يحاول تجنب الأطباق ذات اللون الأحمر عند تناول الطعام، لذلك ينصح باستعمال هذه الأطباق بكثرة عند تقديم الطعام والحلويات.

-التقط صورا للأطعمة غير الصحية

وهي خدعة مفيدة للأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الحلويات والأطعمة الدسمة، حيث يساعد تصوير هذه الأطعمة واستعراض صورها على التوقف عن تناولها.

-شاهد نفسك في المرآة

تساعد المرآة الإنسان على مراقبة نفسه أثناء تناول الطعام، وبالتالي يصبح أكثر إدراكاً للكمية التي يتناولها في كل وجبة.

– استخدم أصباقا أصغر حجما

استعمال أطباق كبيرة الحجم يزيد من كمية الطعام التي يتناولها الإنسان، لذلك ينصح باستعمال أطباق صغيرة على المائدة بشكل دائم.

-الانتظام في مضغ العلكة

يمكن السيطرة على الشعور بالجوع من خلال مضغ علكة بنكهة الفواكه تزود الجسم ببعض السكريات وتساعد على الحد من الرغبة بتناول الطعام.

– استعمال اليد غير المعتادة لتناول الطعام

يستخدم معظم الناس اليد اليمنى لتناول الطعام في حين يستخدم عدد أقل اليد اليسرى، ويمكن استعمال اليد الغير معتادة لتناول الطعام لتخفيف كمية الطعام التي يتم تناولها في كل وجبة.

– استعمال أكواب طويلة لشرب السوائل

تستوعب الأكواب الطويلة كمية أقل من السوائل لذلك يفضل استعمالها عند تناول السوائل كالحليب والعصير وغيرها.

– تناول الطعام على مهل

تناول الطعام بشكل بطىء يعطي شعورا بالشبع بشكل أسرع ويقلل من كمية الطعام التي يتناولها الإنسان، كما يساعد على مضع الطعام وهضمه بشكل سليم ويخفف من مشاكل واضطرابات الهضم المختلفة.

– الابتعاد عن التلفاز

يميل الإنسان إلى تناول كميات كبيرة من الطعام دون أن يشعر أثناء متابعة البرامج المسلية على التلفزيون، لذلك يفضل إيقاف تشغيل التلفزيون أثناء تناول الطعام.