الرئيسية / عالم المرأة / وصفات اليوغورت الشتائية..الأفضل لترطيب البشرة
103895_660_2943676

وصفات اليوغورت الشتائية..الأفضل لترطيب البشرة

الشتاء هو أكثر فصل في العام تحتاج فيه البشرة إلى العناية والترطيب لمواجهة البرد القارس والجفاف والتشققات، والتي تعد من أكثر الأعراض شيوعا في هذه الفترة من السنة.

فيما يلي سنقدم لك 3 ماسكات رائعة لبشرتك، تعتمد على الزبادي وتصلح لفصل الشتاء، فهي ستساعد بشرتك على مواجهة الأجواء الباردة وتفادي مشاكلها:

“الزبادي” طريقك للحصول على جسم رشيق

الوصفة الأولى: لترطيب الوجه

إذا أردت زيادة ترطيب بشرتك وحمايتها من الجفاف، امزجي الزبادي مع العسل ووزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية: لتقشير البشرة

إذا كان هدفك هو تقشير البشرة أو صنفرتها للتخلص من الشوائب والجلود الميتة والحصول على بشرة ناعمة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع 3 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، ودلكي بشرة وجهك بالخليط واتركيه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

الوصفة الثالثة: لاستعادة الحيوية

إذا لاحظت أن بشرتك أصبحت جافة وباهتة وتفتقد للحيوية والنضارة، فيمكنكِ استعادة حيوية بشرتك وإشراقها من خلال خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من حبوب العدس المطحون وملعقتين من قشر البرتقال البروش، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم افرديها على كامل وجهك باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.