الرئيسية / عالم المرأة / 9 أطعمة ضرورية لصحة بشرتك في الصيف
839e7eb21f29f9046e9535f886295240

9 أطعمة ضرورية لصحة بشرتك في الصيف

 

لا يخفى أن الأطعمة الصحية تساهم في الحفاظ على الرشاقة والسلامة، إلا أنها ضرورية أيضاً للحفاظ على الجمال.

فتناول هذه المغذيات وبخاصة الخضار والفواكه والأسماء، يساعد في الحصول على مظهر جميل في فصل الصيف.

البطيخ

تتميز هذه الفاكهة الصيفية باحتوائها على الماء بنسبة 90%، وبالتالي تعتبر طريقة مثلى لإرواء الجسم، ويتركز فيها فيتامين (سي) بكثرة، ما يمنحها خصائص مضادة للأكسدة تساهم في منع علامات الشيخوخة.

التوت

تعتبر مشتقات التوت مثل العليق، التوت الأزرق، توت العليق والفراولة من ألذ أنواع الفاكهة، وإضافة لذلك فهي مشبعة بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي الجلد من الآثار الضارة للشمس.

الأناناس

تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على البروميلين إلى جانب الفيتامينات والمعادن، ويعتقد أنها قادرة على محاربة الالتهابات، وقد تساهم في إراحة الأشخاص الذين يعانون من حروق شمسية.

الحمضيات

تعد الحمضيات بمختلف أنواعها مفيدة للبشرة، لاحتوائها على فيتامين C والأحماض الأمينية مثل البرولين والليسين بنسب عالية، والتي بدورها تساهم في إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة ونضارتها.

الخيار

المعروف عن الخيار هو استخدامه لإزالة الانتفاخات والهالات السوداء من محيط العينين، إلا أنه يساهم في ترطيب البشرة لاحتوائه أيضاً على كمية كبيرة من الماء.

الطماطم

ينظر للطماطم كغذاء مثالي لحماية خلايا الجلد، وذلك بفضل الليكوبين، والتي لا تعزز فقط إنتاج الكولاجين وإنما تحارب الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الهندباء الخضراء

إن كنت لم تدخل الهندباء الخضراء في أنواع سلطاتك المفضلة، عليك بإدخالها، لتحصل على فيتامينات a و K، وكذلك ستحصل على قدر كبير من الكولاجين، وتستخدم أيضاً لأمراض الجلد مثل حب الشباب والأكزيما.

السلمون

المأكولات البحرية من أشهر المأكولات المناسبة للعانية بالبشرة، كونها مشبعة بالأحماض الدهنية “أوميغا 3″، والتي تشكل عنصر أساسي لتنظيم خلايا الجلد.

جوز الهند

يساهم جوز الهند في إضفاء النقاء والنضارة على البشرة، لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يوفر المزيد من المواد المغذية والأكسجين للجلد من خلال تعزيز الدورة الدموية.