نقص الحركة يهدد حياة المرأة بعد الثلاثين

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نقص الحركة يهدد حياة المرأة بعد الثلاثين
7d2673f06ec88b97da04358ce087e9f4 - مشاهد 24

 

حذّر اختصاصي أمراض القلب نوربرت سميتاك من أن عدم ممارسة الأنشطة الحركية على نحو كاف يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى النساء بدءاً من عمر 30 عاماً.

ويستند سميتاك، رئيس الرابطة الألمانية لاختصاصي أمراض القلب، في ذلك إلى نتائج دراسة حديثة أثبتت أن نقص ممارسة الأنشطة الحركية يعد أكبر عامل خطورة لإصابة النساء في هذه الفئة العمرية بهذه الأمراض، بينما يعد التدخين وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم أكبر العوامل المؤدية لمواجهة المرأة الأقل من 30 عاماً لهذا الخطر.

وللوقاية ينصح الطبيب النساء بدءاً من عمر 30 عاماً بممارسة الأنشطة الحركية بمعدل تحميل متوسط لمدة لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعياً، بمعدل 3 وحدات رياضية تستغرق كل منها 50 دقيقة أو بمعدل 6 وحدات تستغرق كل منها 25 دقيقة.

وأردف سميتاك أن المشي والسباحة والغولف أو حتى القيام بأعمال الحديقة يتناسب جيداً مع هذا الغرض، مؤكداً أنه من الأفضل أن تحافظ المرأة أيضاً على معدل الوزن الطبيعي لديها وكذلك معدلات ضغط الدم الطبيعية مع الإقلاع عن التدخين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق