تناول العسل الطبيعي يوميا يطيل العمر

سلمى زيدان
عالم المرأة
سلمى زيدان10 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تناول العسل الطبيعي يوميا يطيل العمر

عسل النحل الطبيعي ضروري لصحة الإنسان لأنه يساعد في تحسين عمل معظم أجهزة الجسم الداخلية، ويحسن تركيب الدم ومنظومة المناعة ويعتبر مصدرا مهما للطاقة ويمنع الشيخوخة المبكرة.

هذه الخواص المفيدة للعسل ترتبط بطبيعته وتركيبه الكيميائي المعقد جدا. تنسب إلى خواص العسل: التبلور، التخمر، الاسترطابية “قابلية امتصاص الرطوبة”، والسعة الحرارية، والتوصيل الحراري والكهربائي، واللزوجة، والكثافة وغيرها.

إضافة لهذا، للعسل خواص مضادة للبكتريا وخواص علاجية، لذلك ينتشر استخدامه في الطب الشعبي والتقليدي. كما يحسن العسل الوظائف الفيزيولوجية للجسم، لذلك يدخل في علاج مختلف الأمراض التي تصيب الجسم.

العسل مادة طبيعية مضادة للأكسدة. أي انه يطرد من الجسم السموم وبفضل خواصه المضادة للبكتيريا يحسن البشرة وينظف الجلد. ويختلف السكر الموجود في العسل عن السكر الذي نستخدمه في حياتنا اليومية، لذلك يمكن استخدامه بدلا من الشوكولاتة والمياه الغازية المختلفة للتخلص من الوزن الزائد.

طبعا يحتوي العسل على كمية عالية من السكر، ولكن التجانس الفريد لكمية سكر الفركتوز والغلوكوز فيه، يساعد الجسم في تنظيم مستوى السكر في الدم ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

روابط ذات صلة:بالصور: أجمل الجزر اليونانية لقضاء شهر العسل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق