الرئيسية / عالم المرأة / المغرب يشارك في منتدى لندن للنساء الرائدات بالعالم العربي
4c049f78f5eace6d3d4ee7291c871237

المغرب يشارك في منتدى لندن للنساء الرائدات بالعالم العربي

 

يشارك المغرب في منتدى تحتضته لندن يومي 30 و31 مايو الجاري، يخصص لتكريم النساء العربيات اللواتي سجلن حضورا متميزا في المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية والفنية والمقاولات. 

وتشهد هذه التظاهرة، التي تنظم بمساهمة من سفيرة المغرب بالمملكة المتحدة للا جمالة، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، مشاركة نساء رائدات ومتميزات في العالم العربي يمثلن، على الخصوص، كلا من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والبحرين واليمن وكردستان العراق. 

وتشارك المملكة المغربية في هذا المنتدى بوفد يضم السيدة زينب العدوي أول سيدة يتم تعيينها في منصب والي بالمغرب، والسيدة سعاد طلسي عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج وأول مغربية يتم توشيحها من طرف عاهلة بريطانيا، ورجاء مكوار (إطار مالي) ونبيهة الغياثي (مصممة أزياء). 

ويسعى هذا اللقاء، الذي تشارك فيه أيضا قرينات سفراء بالمملكة المتحدة وفاعلات في ميدان المقاولات والاقتصاد، إلى أن يشكل فضاء للحوار وتبادل الأفكار والخبراء بين سيدات من العالم أجمع ولاسيما من العالم العربي اللواتي حققن منجزات هامة في عدد من المجالات المختلفة. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تقديم عروض حول منجزات النساء بالعالم العربي ومساهمتهن في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والوسائل الكفيلة بتشجيع المقاولة النسائية والحس الفني والإبداع لدى المرأة. كما يشمل البرنامج تنظيم معرض للحلي وعرضا للأزياء العربية ومزادا يخصص ريعه لفائدة الأعمال الخيرية.