الرئيسية / عالم المرأة / كيف تستخدمين حزام التخسيس بطريقة صحية؟
waist-training

كيف تستخدمين حزام التخسيس بطريقة صحية؟

يعمد العديد من الأشخاص إلى ارتداء حزام التخسيس من أجل نحت منطقة الخصر والأرداف، فإذا كنت ممن يودون اعتماد هذه الطريقة للتخسيس فلا بد أن تراعي بعض الأمور قبل اختيار الحزام.

إليك أهم الأسس التي عليك اعتمادها قبل شراء حزام التخسيس لتستعمليه بطريقة صحية وآمنة:

المزيد: اصنعي بنفسك شراب التخسيس الفرنسي الأقوى

نتعرف على أنواع حزام التخسيس، وهي تختلف بحسب سرعة ارتجاج الجهاز، أو طريقة عملها، كتعزيز إفراز العرق مثلا، وهذه الأنواع:

حزام البطن المسطح: وهو يعمل على تحمية منطقة البطن وحرق الدهون التي تختزنها، لكنّ عمله يرتبط أيضا بحركة الجسم فكلما ازدادت، أصبح تأثيره أكبر، إلا أن هذا التأثير لا يطال عضلات المعدة، بل يرتكز على تحفيز التعرق فقط.

وهناك كذلك الحزام الكهربائي، والذي يساعد عضلات المعدة على الانقباض بسرعات مختلفة، لكن، من الأفضل أن تستخدميه تزامنا مع ممارستك التمارين الرياضية واعتمادك لنظام غذائي متوازن.

والنوع الثالث هو الحزام المرتج: يشبه تأثيره تأثير آلات التدليك الموجودة في صالات التدريب الرياضي، وهو يعتمد مبدأ التدليك الذي يهدف إلى إذابة دهون البطن.

أما عن المهمات التي يتعين على حزام التخسيس القيام بها، فتتلخص في تغيير شكل جذعك، أي بطنك وخصرك، فبفعل قوة ارتجاجاته، تنقبض عضلات هذه المنطقة وتتمدد باستمرار، كما لو أنك تمارسين التمارين الخاصة بها، كذلك يمكن هذا الحزام أن يساهم في خسارتك الوزن.

أما عن طريقة استخدامه، فلا بد أن تعلمي أنّ هذا الأمر لا يتم بشكل عشوائي؛ إذ يتعين عليك أن ترتدي هذا الحزام لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة يوميا.