الرئيسية / عالم المرأة / لهذه الاسباب يزيد وزنك بسرعة!!
زيادة الوزن

لهذه الاسباب يزيد وزنك بسرعة!!

زيادة الوزن بطريقة سريعة أمر يحير عددا كبيرا من الأشخاص رجالا ونساءا، وغالبا لا يجدون سببا مقنعا لذلك، ويقع العكس تمام في حال اتباع الريجيم الذي ينتج عنه غالبا انخفاظ بسيط في الوزن، وربما لا يحدث على الاطلاق.

فيما يلي أسباب مختلفة تؤدي لزيادة الوزن بسرعة كبيرة:

المزيد: الوقوف يخلصك من الوزن الزائد سريعا

– استهلاك الزيوت غير الصحية
إضافة الزيوت النباتية والحيوانية إلى وجبات الطعام هي واحدة من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، وتراكم الدهون، فهذه الزيوت تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي تزيد الوزن، فمن الأفضل أن تختار الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

– العطلات والأعياد
ترتبط دائما احتفالاتنا وأعيادنا بتناول الأطعمة الدسمة، وكلها تمد الجسم بكميات هائلة من الدهون في وقت قصير.

– قلة النوم
قلة النوم من الأسباب الرئيسية في زيادة الدهون في الجسم، لأن عدم الحصول على النوم الكافي من النوم لا يمد الجسم بالطاقة اللازمة، مما يجعله بحاجة للمزيد من الطاقة، والتي يعوضها في اليوم التالي من خلال تناول المزيد من الأطعمة الدهنية.

– التوتر الزائد
التعرض للتوتر الزائد والإجهاد المستمر يعد سببا في زيادة الوزن، لأنه يعمل على زيادة إفراز هرمون “الكورتيزول”، وهو هرمون التوتر، والذي يجعلك تشعر بالجوع والحاجة لتناول المزيد من الأطعمة.

– لا تحرق ما يكفي من السعرات الحرارية
قد تمارس الرياضة، لكن لا ينقص وزنك، والسبب أن ما تمارسه من رياضة ليس كافيا لحرق السعرات الحرارية، وهذا يخبرك بضرورة تقليل السعرات الحرارية الداخلة لجسمك، وحرق المزيد مما يختزن جسمك من دهون.

– المشروبات الغازية والسكرية
من أكثر ما يمكن أن يزيد وزنك، تناول المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المعلبة لما تحتويه من كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

– الوجبات السريعة
معظم البدناء يعشقون الوجبات الجاهزة، ومثل هذه الوجبات تحتوي على كميات هائلة من الدهون المهدرجة والسعرات الحرارية، مما يجعلها من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن في زمن قياسي.

– زيادة السعرات الحرارية
السبب في أننا نكتسب الدهون بسرعة هو تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، فالنساء يحتجن فقط في اليوم إلى 1200 سعر حراري، والرجال يحتاجون نحو 1600 سعر حراري في اليوم، والزائد على ذلك يعمل على زيادة الوزن.