الرئيسية / عالم المرأة / 4 وصفات من مطبخك للحصول على بشرة متألقة
وصفات

4 وصفات من مطبخك للحصول على بشرة متألقة

تفقد البشرة تألقها ونضارتها في بعض الأحيان نتيجة العوامل الجوية المختلفة واستخدام مساحيق التجميل غير المناسبة، وتحاول الكثير من النساء استخدام وسائل العلاج التقليدية مثل الكريمات والمساحيق الكيماوية التي لا تعطي النتيجة المطلوبة، بل وتزيد الأمور سوءا في بعض الحالات.
فيما يلي مجموعة من الوصفات التي تعتمد على مكونات بسيطة طبيعية متوفرة في كل مطبخ لعلاج مشاكل الجلد واستعادة نضارة وتألق البشرة بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

المزيد: وصفات لتقشير جسمك في المنزل..جربيها

1- قناع الفواكه الطازجة
تؤخذ ملعقة واحدة صغيرة من عصير الأناناس وملعقة صغيرة من حليب جوز الهند ونصف ملعقة من العسل، وتخلط جميع هذه المكونات للحصول على قناع يطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل أن يغسل بالماء العادي.

2- قناع الكركم
يمتلك الكركم خصائص مطهرة طبيعية، ويستخدم في الثقافات الشرقية لعلاج البشرة قبل مراسم الزواج. تؤخذ ملعقة صغيرة من كريم الحليب والقليل من الكركم وبضع قطرات من زيت اللوز، وتخلط جميع هذه المكونات وتطبق على الوجه مع تجنب العينين، ويترك الخليط حتى يجف قبل غسله بالماء.

3- قناع العدس
تؤخذ ملعقة واحدة كبيرة من العدس الأحمر أو الأصفر المسحوق، وتضاف إليها بضع قطرات من زيت جوز الهند، للحصول على قناع يطبق على الوجه ويترك حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر.

4- قناع قشور الفواكه
تترك قشور البرتقال أو الليمون لتجفف تحت الشمس، ومن ثم تطحن وتخزن لاستخدامها عن اللزوم. ولتحضير القناع تخلط ملعقة صغيرة من المسحوق السابق مع ماء الورد للحصول على ما يشبه العجينة التي تطبق على البشرة لمد 20 دقيقة قبل غسلها بالماء. وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.