الرئيسية / عالم المرأة / رجيم النسكافية..لخسارة الوزن في أسبوعين
ريجيم النيسكافيه

رجيم النسكافية..لخسارة الوزن في أسبوعين

هل سمعت يوما بريجيم النسكافيه؟، هو ريجيم سريع يعطي نتائج مذهلة خلال أسبوعين بالإضافة إلى سهولة تطبيقه بعيدا عن الحرمان والمعاناة من قلة الأكل، نظرا لقدرة النسكافيه على سد الشهية.

المزيد: “ريجيم الشتاء” يخلصك من الوزن بطريقة صحية

يعتمد رجيم النسكافية على تناول عدة أكواب من النسكافيه لأن القهوة في العموم تحد من الشهية مع نظام غذائي يعتمد على القليل من الوحدات الحرارية وشبه خال من الدهون المشبعة، ويقوم ريجيم النسكافية على ثلاث وجبات كبيرة ووجبتين خفيفتين، وعلى النحو التالي:

الفطور: كوبان من الماء بعد النهوض من الفراش، كوب واحد من النسكافيه، قطعتين توست يفضل أسمر أو قطعة خبز أسمر خال من السكر، شريحة جبن أبيض (ما يعادل تقريبا 30 غراماً) أو قطعتين من الجبنة لايت، حبة بندورة وحبة خيار، إضافة إلى علبة زبادي (ممكن أن تكون على فواكه أو ذات نكهة عادية) صغيرة.

وجبة خفيفة بين الفطور والغذاء: حبة ليمون كبيرة أو حبتان كليمنتين صغيرتان.

الغذاء: صحن كبير من السلطة الخضار على أنواعها باستثناء الذرة والشمندر السكري ويفضل أن تكون السلطة بدون زيت أو مع ملعقة زيت صغيرة وبخل التفاح، وقطعتا لحم متوسطتان (150 غرام بعد الشوي أو 200 غرام قبله) أو قطعة صدر دجاج أو سمكة بيضاء متوسطة الحجم مشوية أو علبة من التونة بالماء أو بيضتين مسلوقتين.

وجبة خفيفة: كوب من النسكافية وحبة فواكه أو ملعقة صغيرة من المربى أو العسل.

العشاء: كوب من النسكافية مع الحليب وحبوب القمح أو كوب نسكافيه بدون حليب أو كريما مبيضة مع قطعتين من التوست و30 غرام من الجبنة البيضاء وحبتا بندورة وخيار.

ولضمان نجاح الريجيم راعي الأمور التالية: تناول ليتر ونصف إلى ليترين من الماء ويفضل تناول كوبين من الماء قبل ربع ساعة من تناول الوجبة، كما يستحسن عدم شرب الماء خلال الوجبات أو بعد الطعام مباشرة، استخدام السكر الأسمر أو الصناعي للتحلية، كذلك استخدام الحليب الخالي من الدسم أو الكريما الخالية من الدهون، وزيادة الحركة اليومية لا سيما المشي والهرولة.