الرئيسية / عالم المرأة / هذه هي القيم الغذائية والجمالية لزيت عباد الشمس
زيت عباد الشمس

هذه هي القيم الغذائية والجمالية لزيت عباد الشمس

من المهم اختيار نوعية الزيت المستخدم بعناية للحصول على الفوائد الصحية المحتملة منه، خاصة أن حضوره في جل الوجبات أمر لا مفر منه.

إليكم الاسباب التي  تجعل خبراء التغذية  ينصحون باستخدام زيت عباد الشمس:

المزيد: لمرضى القلب..فوائد جديدة للفلفل الحار

– الكولسترول والقلب. يمتاز زيت عباد الشمس بأنه يحتوي على أحماض أوميغا3 3 وأوميغا6 الدهنية، إلى جانب فيتامين “إي”، ما يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم، وتحسين أداء القلب.

– الوقاية من السرطان. يعتبر زيت عباد الشمس من المصادر الغنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تمارس تأثيراً وقائياً ضد السرطان، كما يساعد فيتامين “إي” على تحييد تأثير الجذور الحرة، وبالتالي حماية القولون والجلد والرئة والرحم من الأورام الخبيثة.

– إبطاء الشيخوخة. يمنع فيتامين “إي” من تلف الجلد، ويسهم في تجديد مظهر الشباب عن طريق زيادة إنتاج الجسم لإنزيمات والهرمونات التي تبطئ من علامات الشيخوخة.

– البروتين. كثير من الناس لا يتوقعون أن يحتوي زيت عباد الشمس على البروتين، لكن استخدام الزيت بشكل يومي في الطهي يوفر للجسم بروتينات تصلح الأنسجة التالفة.

– المياه البيضاء على العين. يمنع استخدام زيت عباد الشمس في الطهي بانتظام مشاكل العيون المرتبطة بالتقدم في العمر مثل المياه البيضاء.

– تحسين المناعة. يسهم زيت عباد الشمس في تحسين أداء جهاز المناعة، والحد من العدوى.

– يغذي الشعر. تحمي الدهون النباتية التي يحتويها زيت عباد الشمس الشعر من تأثير المواد الكيميائية التي تحتويها الأصباغ، ويغذي الشعر بفيتاميني “أ” و”إي”.