الرئيسية / عالم المرأة / تخلصي من فراغات الشعر مع هذه الوصفات الطبيعية
فراغات الشعر

تخلصي من فراغات الشعر مع هذه الوصفات الطبيعية

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تساقط الشعر، وذلك ناتج عن عدة عوامل كثيرة أهمها سوء التغذية أو وجود الثعلبة أو تغير في الهرمونات وغيرها من المشاكل.

ولعل هذه المشكلة تتسبب في ظهور عدة فراغات في فروة الرأس، الأمر الذي يتسبب في إحراج للنساء، لذلك تقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعيّة والخلطات التي أثبتت فعاليّتها في التخلّص من فراغات الشعر وتقوية بصيلاته، ومنها:

الثوم:

يعتبر الثوم من أقوى العلاجات لمشكلة بطء نموّ الشعر، ضعفه وتغطية الفراغات بين الشعر، ويمكن الاستفادة منه من خلال الطريقة التالية:
قسّمي شعركِ إلى أربعة أقسام، ثم أحضري فصّاً من الثوم وافركي الأماكن التي تحتوي على فراغات بلطف بالثوم.

الزيوت الطبيعيّة:

قومي بمزج كميّات متساوية من زيت الخروع، زيت الزيتون وزيت اللّوز المرّ، ضعي المزيج في زجاجة حتى تستطيعي استعمالها يوميّاً بسهولة.
وزّعي كميّة بسيطة من الخلطة على فروة رأسكِ، وابدئي بتدليكه لمدّة تتراوح بين 5 و10 دقائق، ثم مشّطي شعركِ بمشط واسع، ولفّيه بعد تغطيته، واغسليه في الصباح.

اللّيمون:

أحضري ليموناً، زيت الحبّة السوداء وزيت الخروع، وقومي بعصر اللّيمون وخلطه مع الزيوت، ثم قومي بتوزيع كميّة بسيطة من الخلطة على فروة رأسكِ، دلّكيها لمدّة تتراوح بين 5 و 10 دقائق. اتركي المزيج لمدّة ساعة على شعركِ، ثمّ اغسليه بالشامبو المناسب.

البيض:

أحضري صفار خمس بيضات مع ربع كوب من زيت الخروع، ووزّعي الخلطة على فروة الرأس مع التدليك، ثم اتركي الخلطة لمدّة 5 ساعات.
استعمليها كلّ 5 أشهر ولنتيجة أفضل حاولي المواظبة على القيام بهذه الوصفات للحصول على نتيجة ترضيكِ.

إقرأ أيضا:7 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر عند النساء