الرئيسية / عالم المرأة / للرجال.. ظهور علاج شبه دائم لمشكلة الصلع
الصلع

للرجال.. ظهور علاج شبه دائم لمشكلة الصلع

سيكون للرجال الذين يعانون من الصلع الكامل أو تأخر نمو الشعر أو تساقط الشعر علاج فعال وشبه دائم بفضل تقنية تدعى micropigmentation أو تلوين فروة الرأس .

المزيد: احذري وصلات الشعر الاصطناعية..تصيبك بالصلع

هذه التقنية شبيهة جدا بالماكياج شبه الدائم التي تقوم به النساء لوشم الحواجب أو الشفاه، ولكنها في هذه الحالة متخصصة أكثر، بحيث تركز على خط الشعر، وأنماط تساقط الشعر، ولون الشعر. والنتيجة النهائية ستبدو رائعة وكأنك قمت للتو بحلاقة رأسك.

أما التحدي الأكبر لهذه التقنية فهو استمرار تساقط الشعر حتى يصبح الرأس خاليا تماما من الشعر؟ تقول روكسان شيهوس، الرئيس التنفيذي لشركة جود لووك إينك، ” هدفنا هو تقليد شكل بصيلات الشعر التي تتوقف عن النمو – نحن نقوم برسم 100.000 بصيلة كحد أدنى، ثم نقوم بدمجها مع ما تبقى من بصيلات الشعر الفعلية، بحيث تبدو إمتدادا لها فإذا استمر تساقط الشعر سيكون لدى الشخص غطاء إضافي من بصيلات الشعر الثابتة”.

ويعتبر التاتو المؤقت خيارا مثاليا للرجال الذين لا يحبون خطوط الشعر غير النظامية التي تحدث بسبب تساقط الشعر المفاجئ. وبينما يمكن لزراعة الشعر أن تترك ندبات كبير وتكلف أكثر من 10.000 دولار أمريكي، في المقابل التاتو المؤقت يكلف نصف هذا من دون قلق أو خوف من تساقط الشعر مجددا.